أكرم القصاص - علا الشافعي

أبرز 10 ضوابط للأمن والجبلاية قبل استئناف الدورى(تحديث)

الإثنين، 23 مارس 2015 07:14 ص
أبرز 10 ضوابط للأمن والجبلاية قبل استئناف الدورى(تحديث) تأمين استاد – أرشيفية
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتفق اتحاد الكرة مع وزارة الداخلية على عدد من الضوابط والإجراءات قبل استئناف مسابقة الدورى العام يوم 30 مارس الجارى بالأسبوع الـ23 من عمر المسابقة، واتفقت الجبلاية مع الأمن على تشديد وتفعيل هذه الضوابط منعًا لحدوث كوارث جديدة كما حدث فى محيط استاد الدفاع الجوى قبل مباراة الزمالك وإنبى الأخيرة، وسقوط 20 مشجعًا من جماهير الزمالك، ما أدى لتجميد النشاط الرياضى.

اليوم السابع يرصد أبرز 10 ضوابط بين الجبلاية والأمن قبل استئناف الدورى:


أولا: إقامة المباريات بدون جمهور والعودة للائحة القديمة

تقام جميع مباريات الدورى عقب استئنافها بدون جمهور، مع تطبيق اللائحة القديمة الخاصة بالدورى العام. ووفقًا للائحة، ففى حالة قيام جماهير أحد الفريقين فى أى مباراة باقتحام المدرجات يعتبر الفريق المنتمى اليه هذه الجماهير مهزوما 2-0، مع تغريمه 30 ألف جنيه، وفى حالة التكرار تكون العقوبة هزيمة الفريق 2-0 مع تغريمه 50 ألف جنيه، وفى حالة التكرار للمرة الثالثة تكون العقوبة هزيمة الفريق 2-0 مع تغريمه 100 ألف جنيه.

أما فى حالة قيام جماهير أحد الفريقين باقتحام أرض الملعب فى المباراة المقامة بدون جمهور، تكون العقوبة اعتبار الفريق المنتمى إليه هذه الجماهير مهزومًا 2-0، مع تغريمه 100 ألف جنيه.

ثانيًا: تقليص عدد الحضور إلى 7 أفراد لكل نادٍ


اتفق اتحاد الكرة مع الأمن على اقتصار الحضور فقط على 14 شخصًا لكل نادى من الناديين طرفى كل مباراة، بواقع 7 أشخاص لكل نادٍ، حيث سيسمح الأمن بحضور 5 أعضاء مجلس إدارة لكل نادٍ، بالإضافة إلى مدير عام النادى ومدير أمن النادى أيضًا، كما تم إلغاء الدعوات المخصصة لحضور أى أشخاص للمباريات.

ثالثًا: الأمن يتولى مسئولية البوابات وليس الأندية


أسند اتحاد الكرة مهمة تأمين بوابات الملاعب التى ستستضيف مباريات الدورى العام المقبلة إلى الأمن وليس الأندية، بعدما تساهل مسئولو الأندية فى دخول وتسلل أعداد إضافية إلى الملاعب بخلاف المسموح بها.

رابعًا: منع المسئولين داخل الملعب من الاعتراض على الحكام

أصدر اتحاد الكرة تعليمات مشددة إلى مسئولى الأندية الذين سيحضرون المباريات فى الفترة المقبلة، بعدم الاعتراض على الحكام خلال المباريات حتى لا ينتقل ذلك إلى اللاعبين والمدربين داخل الملعب، ما ينذر بحدوث أى مهاترات تهدد استكمال المسابقة.

خامسًا: 15 سنة حد أقصى لأعمار جامعى الكرات

حدد اتحاد الكرة بالاتفاق مع الأمن 15 سنة كحد أقصى لأعمار الناشئين الذين يتواجدون فى الملاعب أثناء المباريات لجمع الكرات، مع منعهم من الحديث مع اللاعبين والأجهزة الفنية.

سادسًا: حظر الشعارات السياسية والدينية والعنصرية

حذر اتحاد الكرة اللاعبين والمدربين من التلويح بأى إشارات سياسية أو دينية أو عنصرية خلال المباريات، مع التهديد بعقوبات تصل إلى الإيقاف والشطب فى حالة الإقدام على ذلك.

سابعًا: دخول الصحفيين بالتنسيق مع إدارة الإعلام بالجبلاية

قرر اتحاد الكرة تقنين عملية حضور الصحفيين لمباريات الدورى المقبلة، حيث سيتم التنسيق بين إدارة الإعلام بالجبلاية ورابطة النقاد الرياضيين حول عملية دخول الصحفيين للمباريات.

ثامنًا: منع مسئولى الشركة الراعية من حضور المباريات

أصدر اتحاد الكرة قرارًا بعدم السماح لمندوبى الشركة الراعية للجبلاية بحضور المباريات المقبلة فى الدورى، بعدما اكتشف المجلس نشوب أزمات بسببهم، نتيجة تفاعلهم مع المباريات وانحيازهم لبعض الأندية على حساب البعض الآخر، خاصة أن الشركة الراعية للجبلاية ترعى فى الوقت نفسه بعض الأندية فى الدورى.

تاسعًا: تعليمات مشددة للمؤتمرات الصحفية

حذر اتحاد الكرة المدربين من التجاوز فى المؤتمرات الصحفية عقب المباريات، مع ضرورة حضور المدير الفنى فقط وليس أى عضو آخر بالجهاز.

عاشرًا: قطع التيار الكهربى بعد 15 دقيقة على نهاية المباريات

اتفق اتحاد الكرة مع الأمن على عدم قطع التيار الكهربى عن الملاعب، إلا بعد 15 دقيقة على الأقل، بحيث يكون قد تم التأكد من مغادرة الجميع للملعب.



أخبار متعلقة..


- إقامة مباراة المنتخب وغينيا فى الجونة

- غموض حول استئناف الدورى 30 مارس بسبب أعضاء الجبلاية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة