متحف الأردن يطلق مسابقة رسوم فنية لطلبة المدارس

الأحد، 22 مارس 2015 12:02 م
متحف الأردن يطلق مسابقة رسوم فنية لطلبة المدارس متحف الاردن
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلق متحف الأردن، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، مسابقة رسوم فنية مستوحاة من تاريخ وحضارة الأردن بعنوان "وطنى الأردن".

وتهدف المسابقة إلى تعزيز الهوية الوطنية، وتشجيع الطلبة على استكشاف قصة الأردن تاريخ وحضارة، والتعرف عن كثب على مقتنيات المتحف الأثرية، وتعزيز التواصل بين طلبة المدارس ومتحف الأردن، وتشجيع الطلاب على استغلال إبداعاتهم بما يخدم بيئتهم وتطوير المهارات والقدرات الفنية لدى الطلاب وحثهم على المشاركة بأعمالهم من خلال مشاركتهم فى المسابقة.

تتنوع موضوعات المسابقة من أفكار أساسية عن تاريخ الأردن، والحضارات التى مرت عليه، وشواهد الحضارة من إبداعات الإنسان الذى عاش على أرضها، إلى معروضات ومقتنيات المتحف التى تُظهر مدى غِنى تاريخ الأردن الحضارى.

وتكون المشاركة من خلال المدارس والمديريات، وتسلم الرسومات إلى مسئول النشاطات فى المدرسة، وترسل إلى وزارة التربية والتعليم، إدارة النشاطات التربوية والثقافية. أو يمكن تسليمها مباشرة إلى متحف الأردن.

وقد خصص المتحف لهذه المسابقة جوائز نقدية وعينية قيمة ستوزع فى احتفال كبير، وسيتم عرض اللوحات الفائزة، وأفضل الأعمال المختارة فى معرض خاص فى متحف الأردن، علمًا بأن آخر موعد لتسليم الأعمال المشاركة هو نهاية يوم الخميس 30 أبريل 2015.


موضوعات متعلقة..
- رفع الستار عن تمثال جديد للملك امنحتب الثالث والملكة"تى" جنوب مصر








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة