رئيس أكاديمية البحث العلمى:البدء فى برنامج "القاهرة تبتكر" قريبا

الأحد، 22 مارس 2015 11:43 ص
رئيس أكاديمية البحث العلمى:البدء فى برنامج "القاهرة تبتكر" قريبا الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى
كتب محمد محسوب ـ ألاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى، إن أى منظومة للبحث العلمى لا بد لها من بيئة مشجعة، وأول جهة فى هذه البيئة المكتبة .

وأضاف الدكتور محمود صقر خلال افتتاح مؤتمر شهر العلوم المصرى، بحضور الدكتور شريف حماد وزير البحث العلمى والدكتور عبد الواحد النبوى وزير الثقافة والسفير عبد الرؤوف الريدى رئيس مجلس إدارة مكتبة مصر العامة، وعدد من مسئولى الوزارتين، أنه سيتم البدء فى برنامج القاهرة تبتكر لاكتشاف المبتكرين قريبا جدا، مؤكدا على أهمية تفعيل البرامج التليفزيونية الأخرى المتعلقة بالعلم مثل عالم النبات وغيرها، لافتا إلى أن وزارة البحث العلمى تمتلك استوديو لإنتاج الأفلام ثلاثية الأبعاد وغيرها.

وأكد الدكتور محمود صقر على أن كل القطاعات تحتاج إلى تنشيط، لافتا إلى أن الأكاديمية تقوم بتبسيط الظواهر الفلكية والبيئية وأثرها فى الفترة الحالية من خلال مشاركة المواطنين فى ورش ومؤتمرات وغيرها لتوصيف ذلك .

وأشار صقر إلى أنه فى الوقت الذى حدث فيه عزوف من الشباب عن القراءة وجهت مكتبات مصر العامة برامج يحث الشباب على الاطلاع .

من جانبه قال السفير عبد الرؤوف الريدى رئيس مجلس إدارة مكتبات مصر العامة، إن المكتبات العامة نسيت وأهملت وأصبح ينظر إليها على أنها شىء لا فائدة له.

وأضاف السفير عبد الرؤوف الريدى خلال مؤتمر شهر العلوم الثانى بحضور الدكتور شريف حماد وزير البحث العلمى والدكتور عبد الواحد النبوى وزير الثقافة والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى، وعدد من المسئولين بوزارتى البحث العلمى والثقافة، أن لقاء اليوم تجتمع فيه الثقافة مع العلوم وهذا إنجاز كبير جدا، لأن هدف المكتبة هو ربط الثقافة بالعلم.

وأشار السفير عبد الرؤوف الريدى إلى أن مكتبة مصر العامة افتتحت 21 مارس 1995 وكانت عملا أهليا ثم أصبح لها دور فى المجتمع، وقررنا فى إدارة المكتبة أن ننتشر الثقافة فى مصر لافتا إلى مصر لديها 13 مكتبة عامة وسيتم افتتاح مكتبة جديدة بمطروح وتكلفت 2 مليون جنيه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة