خطأ فنى يتسبب فى إرسال بلاغات كاذبة بالإفراج عن سجناء فى أمريكا

السبت، 21 مارس 2015 12:11 م
خطأ فنى يتسبب فى إرسال بلاغات كاذبة بالإفراج عن سجناء فى أمريكا سجن - أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مسؤولون وصحيفة تصدر فى ولاية أوريجون الأمريكية، إن عطلا فنيا طرأ على شبكة الإنذار بإدارة السجون بالولاية الليلة الماضية ما تسبب فى إطلاق الآلاف من رسائل التنبيه لضحايا الجرائم التى تفيد أنه سيطلق سراح مرتكبى الجرائم عما قريب.

وقالت إدارة السجون، فى بيان، إن عطلا طرأ على شبكة بلاغات المعلومات اليومية لضحايا الجرائم خلال أعمال الصيانة الدورية ما تسبب فى إصدار "عدة رسائل تنبيه للضحايا على سبيل الخطأ".

وأضاف البيان أن شركة (أبريس) المتعاقدة على أعمال الصيانة تعكف على إصلاح المشكلة وسترسل رسائل تنبيه لكل من تلقى بلاغا كاذبا.

وقال البيان "تعتذر إدارة السجون وأبريس عن هذه البلاغات الكاذبة وتعلن التزامها باصلاح الخلل باسرع وقت ممكن".

وقالت صحيفة (اوريجونيان) نقلا عن اليزابيث كريج المتحدثة باسم إدارة السجون، إن شبكة الإنذار أرسلت نحو ثمانية آلاف رسالة تنبيه على سبيل الخطأ.

وقالت محطة التلفزيون المحلية (كيه جى دبليو-تى فى) إن إحدى الرسائل تضمنت أن القاتل المدان الشهير وورد ويفر الثالث -الذى يقضى حكما بالسجن مدى الحياة فى أعقاب إدانته عام 2004 بقتل فتاتين- سيفرج عنه.

وقالت بريا داى لمحطة التلفزيون المحلية بعد تلقيها رسالة بأن قاتل قريبها سيفرج عنه "إنه أمر مرعب يبعث على الانزعاج البالغ".

وتسمح شبكة المعلومات هذه للمجنى عليهم والجمهور بمتابعة مواعيد الإفراج المقررة عن المدانين المودعين بسجن المقاطعة وبالمنشآت العقابية الحكومية للشبان والبالغين أو أولئك ممن يخضعون لقيود المراقبة المجتمعية.

وقال البيان، إن ولاية أوريجون كانت قد أطلقت هذه الخدمة عام 2001 لتصبح الولاية الأمريكية رقم 11 التى تقوم بذلك.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة