أيمن نور يشن هجوما عنيفا على الليبراليين ويزعم أن الإخوان قدموا تضحيات أكثر.. محمد العرابى: تدليس سياسى.. قيادى بحزب الوفد: الإخوان تمول هجومه.. وحيد عبد المجيد: لا يوجد كيان موحد لليبراليين

السبت، 21 مارس 2015 05:27 ص
أيمن نور يشن هجوما عنيفا على الليبراليين ويزعم أن الإخوان قدموا تضحيات أكثر.. محمد العرابى: تدليس سياسى.. قيادى بحزب الوفد: الإخوان تمول هجومه.. وحيد عبد المجيد: لا يوجد كيان موحد لليبراليين أيمن نور زعيم حزب غد الثورة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شن أيمن نور، زعيم حزب غد الثورة، هجوما عنيفا على الليبراليين فى مصر، واصفا إياهم بـ"أبواب نادى القمار"، وزعم أن التضحيات التى قام بها الليبراليون ليست على المستوى، وأن المصريون ينظرون إليهم باحتقار.

وقال نور خلال حواره مع موقع ميدل إيست أى: "نحن كاليبراليين لدينا أزمة حقيقية فى مصر، فالتضحيات الخاصة بنا لم تكن على قدر تضحيات الإخوان كما وكيفا، فهم لم يحكموا البلاد، لذلك فالليبراليين يشعرون بأنهم يدفعون ثمن شىء لم يفعلوه."

وأضاف زعيم حزب غد الثورة: "نحن كأبواب نادى القمار، لا كسبنا أو خسرنا، لكن كل من يمر فى الشارع ينظر إلينا باحتقار، مع أننا لم نفعل شيئا، وكل القوى المدنية الليبرالية التى شاركت فى الثورة عانت طيلة الفترة ما بعد الثورة، حتى أن البرادعى ترك البلاد ويعيش فى النمسا".

محمد العرابى: تدليس سياسى



من جانبه وصف السفير محمد العرابى، وزير الخارجية الأسبق، والقيادى السابق بجبهة الإنقاذ، حديث أيمن نور عن الليبراليين، تدليس على الرأى العام وليس حقيقة، مشيرا إلى أن نور غير مؤهل للحديث عن هذه الأمور أو مهاجمة الليراليين.

وأضاف العرابى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الليبراليين قدموا تضحيات كثيرة، والدليل على ذلك ما قاموا به أثناء حكم الإخوان ومحمد مرسى من تشكيل لجبهة الإنقاذ، وكانوا معرضين للقبض عليهم فى أى لحظة لكنهم استمروا فى نضالهم.

وأشار العرابى إلى أن حديث أيمن نور حديث تلميذ يحدث للصف الأول الابتدائى، وحديثه خارج النطاق تماما، وتدليس سياسى لا يجب أن نلتفت إليه.

وحيد عبد المجيد: ما قاله لا ينتطبق على جميع الليبراليين



من جانبه قال الدكتور وحيد عبد المجيد، الخبير السياسى، إن الوصف الذى قاله أيمن نور حول الليبراليين لا ينطبق على جميعهم، لأنه لا يوجد كيان موحد لليبراليين فى مصر، مضيفا لـ"اليوم السابع" أنه لا يوجد حزب سياسى ليبرالى واحد فى مصر، كى يوجه أيمن نور اتهاما له، لافتا إلى أن بعض الأحزاب تضم بعض الليبراليين، لكن ليس هناك حزب جميعه ليبراليين".

وبشأن وصف أيمن نور أن الليبراليين تضحياتهم لم تكن على المستوى قال وحيد عبد المجيد، إن هذا ليس صحيح، لأن هناك بعض الليبراليين الذين قدموا تضحيات فى سبيل ما يؤمنون به من حرية ومبادئ لديهم، مشيرا إلى أن مواقف الليبراليين ليست موحدة كى يتم اتهامهم جميعا بأنهم لم يقدموا تضحيات وأن الجميع ينظر لهم باحتقار.

عز العرب: نور لم يكن يوما ليبراليا



فيما قال أحمد عز العرب، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، إن حديث أيمن نور عن الليبراليين ليس عجيب، وحديثه حول أن الإخوان قدموا تضحيات كثيرة فهم فعلوا ذلك من أجل نهب البلاد وسرقتها.

وأضاف عز العرب فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن أيمن نور لم يكن يوما ليبراليا، والإخوان هى من تدفعه لأن يهاجم اللبراليين ويشن حربا عليهم، وحديثه حول الليبراليين ليس صحيحا على الإطلاق.





موضوعات متعلقة :


- محامون يجددون مطالبهم بشطب "البرادعى" وأيمن نور من جداول النقابة.. لجنة تنقية الجداول: لا يمارسان المحاماة.. وعرض الأزمة على المجلس قبل إسقاط عضويتهما.. و"محامون بلا قيود":السفر للخارج ليس مبررا للشطب












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة