رئيس هيئة تنشيط السياحة: ندرس توفير نظام التأشيرات المجانية لبعض السائحين

الجمعة، 20 مارس 2015 11:30 ص
رئيس هيئة تنشيط السياحة: ندرس توفير نظام التأشيرات المجانية لبعض السائحين عمرو العزبى رئيس هيئة تنشيط السياحة
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عمرو العزبى، مستشار وزير السياحة المصرى ورئيس هيئة تنشيط السياحة المصرية، أن مصر تدرس توفير نظام التأشيرات المجانية لبعض السياح من الدول الأجنبية الأخرى، وقبل كل شىء بالطبع للسياح الروس.

وأشار العزبى خلال مؤتمر صحفى عقد فى وكالة "روسيا سيفودنيا" الروسية، إلى أن السلطات المصرية تعمل على مواصلة التعاون بشكل وثيق مع منظمى الرحلات السياحية من روسيا لتعزيز برامج السياحة، وذلك من خلال تشجيع المشاريع المشتركة للمنتج السياحى المصرى، وليس فقط فى موسكو ولكن أيضا فى المدن الروسية الأخرى.

وأوضح رئيس هيئة تنشيط السياحة أن مصر الآن تقوم بحل العديد من المشاكل وموضوع التأشيرة يعد مشكلة لدينا مع جميع دول العالم تقريبا.

يرجع ذلك إلى حقيقة أن تدفق السياح من روسيا إلى مصر فى نهاية عام 2014 انخفض إلى النصف تقريبا، فقررت السلطات المصرية إلغاء التأشيرة من 15 يناير - 30 أبريل 2015 وهى (25 دولارا للشخص الواحد).

وأكد مستشار وزير السياحة المصرى ورئيس هيئة تنشيط السياحة عمرو العزبى، أنه تم تعليق محادثات تعامل السياح الروس فى منتجعات شرم الشيخ والغردقة مؤقتا، حيث أمر وزير السياحة هشام زعزوع بوقف المفاوضات بشأن هذه الفكرة منذ ثلاثة أسابيع، مؤكدا أنه يجب التفاوض للبدء من جديد.

وأضاف مستشار وزير السياحة خلال زيارته لروسيا أن فكرة التعامل بالروبل فى مصر جميلة، ولكن تنفيذها فى الواقع العملى الصعب، مضيفا أنه سيتم عقد محاولات مرة أخرى لبدء مناقشة هذه الفكرة.

ومن جانبه، رحب فى وقت سابق رئيس الوكالة الفيدرالية الروسية للسياحة أوليغ سافونوف أيضا بهذه الفكرة، ولكنه يرى أنه من الضرورى مواصلة تطويرها مع البنوك المركزية فى البلدين.

وأضافت وكالة "نوفستى" الروسية أنه فى الوقت الحاضر، روسيا ومصر تبحثان إمكانية استخدام العملات الوطنية فى بعض الحسابات، حيث إنه خلال زيارة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين إلى مصر، أكد أن روسيا مستعدة للتعامل بنظام المدفوعات بالعملات الوطنية فى التجارة مع مصر، وتتم مناقشة هذه المسألة بالتفصيل على مستوى الوزرات ذات الصلة.

وأشار العزبى إلى أن مصر لديها خطط لإعادة توجيه تدفق السياح الروس إلى المناطق التاريخية والثقافية للبلد، مشيرا إلى أن هناك رغبة معينة، والتى نأمل أن تتحقق فى المستقبل القريب وهى أننا نريد توجيه تدفق السياح فى المستقبل إلى مناطق أكثر تاريخية فى مصر.

ووفقا له، فإن اتجاه تدفق السياح إلى بعض الاتجاهات الجديدة، مثل القاهرة والأقصر وهذه مناطق ثقافية فهى تعتبر تكملة للاسترخاء على الشاطئ، موضحا أن روسيا تحفظ مكانة مصر بين الدول لرائدة فى تدفق السياح الروس إليها، ومن أصل 10 مليون شخص زار مصر فى عام 2014 أكثر من 3 ملايين شخص من مواطنى الاتحاد الروسى.

وأكد رئيس هيئة تنشيط السياحة أن السياح الأجانب، بمن فيهم من روسيا تحت حماية الشرطة المصرية، ولا يتعرضون لأى خطر، فخلال الأزمات والثورات فى مصر، السياح الأجانب لم يصابوا بأذى ويجب أن نقول أن سلطاتنا ذات الصلة يفعلون كل شىء لضمان سلامة السياح.


أخبار متعلقة..


- ترشيدا للنفقات .. وزارة السياحة تدرس تجميد مكتبها ببولندا والسويد

- وزارة السياحة: 62 مركبة سياحية تجاوزت السرعة المقررة خلال يومين

- وكالة روسيا للسياحة: استخدام الروس لـ"الروبل" فى مصر يتطلب دراسة دقيقة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة