محلل فنى: مؤشر البورصة الرئيسى ارتد بقوة وتوقعات بتحسن أحجام التداول

الإثنين، 02 مارس 2015 04:12 م
محلل فنى: مؤشر البورصة الرئيسى ارتد بقوة وتوقعات بتحسن أحجام التداول أدهم جمال الدين رئيس قسم التحليل الفنى بشركة القاهرة للسمسرة وتداول الأوراق المالية.
كتبت : ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أدهم جمال الدين رئيس قسم التحليل الفنى بشركة القاهرة للسمسرة وتداول الأوراق المالية، أن مؤشر البورصة الرئيسى "إى جى أكس 30" ارتد بقوة فى جلسة الاثنين وإن كانت ينقصها أحجام التداول المرتفعة.

وأغلقت مؤشرات البورصة تعاملات الاثنين، ثانى جلسات الأسبوع، على ارتفاع جماعى بدعم من مشتريات المؤسسات المحلية، ليربح رأس المال السوقى للبورصة حوالى 5.8 مليار جنيه، ليصل إلى 515 مليار جنيه، مقابل 509.2 مليار جنيه إغلاق الأحد.

وأضاف جمال الدين فى تصريحات لـ "اليوم السابع" كانت ارتدادة المؤشر "منطقية" نظرا للهبوط المستمر خلال الفترة الماضية، حيث اقترب المؤشر من مستوى الدعم المهم بالقرب من 9150/9050 نقطة و كانت معظم الأسهم المكونة للمؤشر قد وصلت بالقرب من مستويات دعمها وهى ما تعد فرصة مغرية للمستثمرين على المدى القصير إلى ان يتمكن المؤشر من استكمال الحركة الصاعدة على المدى المتوسط.

وتوقع جمال الدين أن يتمكن المؤشر من الثبات أعلى مستوى الدعم حول 9340 نقطة خلال الأيام القليلة المقبلة، وأن يحدث تحسنا تدريجيا فى أحجام التداول والذى يعد عنصرا حيويا لاستكمال عملية الصعود وإعادة اختبار مستوى المقاومة 9580/9600 خلال فترة وجيزة.

وتابع: اختراق المستوى الأخير لأعلى يتطلب أحجام تداول كبيرة تمكن المؤشر من امتصاص الضغط البيعى الموجود عند هذا المستوى ويدفعه للتقدم صوب مستوى الدعم التالى قرب 9800/9830 نقطة خلال الاسابيع القليله المقبلة.

وحول أداء سهم البنك التجارى الدولي، قال جمال الدين أن السهم ،صاحب الوزن النسبى الأعلى على المؤشر الرئيس، تمكن من اجتياز المرحلة التصحيحية الهابطة إذ مال للتحرك فى اتجاه عرضى قصير الاجل وهو ما يشير إلى قوة السهم.

وتوقع المحلل الفنى وصول "التجارى الدولي" إلى مستوى 57.00 جنيها خلال الأيام القليلة المقبلة ذلك المستوي، مؤكدا أن اختراق هذا المستوى بأحجام تداول قوية ستكون اشارة البدء لاستكمال الحركة الصاعدة بالمؤشر الرئيسي.

وصعد مؤشر البورصة الرئيسى "إى جى أكس 30" بنسبة 1.86% فى نهاية تعاملات الاثنين ، ليصل إلى 9456 نقطة، كما ارتفع مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة "إى جى أكس 70" 1.34% ليصل عند 565.1 نقطة، كما صعد مؤشر "إى جى أكس 100"، الأوسع نطاقاً بنسبة 1.30%، ليصل عند 1126 نقطة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة