"ديلى تلجراف": قائد الجيش الأمريكى قلق من خفض ميزانية الدفاع ببريطانيا

الإثنين، 02 مارس 2015 12:45 م
"ديلى تلجراف": قائد الجيش الأمريكى قلق من خفض ميزانية الدفاع ببريطانيا رئيس أركان الجيش الأمريكى رايموند اوديرنو
لندن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس أركان الجيش الأمريكى إنه قلق للغاية من تأثير خفض الانفاق الدفاعى فى بريطانيا الذى قال إنه أدى إلى مراجعة عاجلة لكيفية نشر القوات البريطانية إلى جانب القوات الأمريكية فى أى صراعات مستقبلية.

وفى مقابلة مع صحيفة ديلى تلجراف نشرت اليوم الاثنين، دعا رئيس أركان الجيش الأمريكى رايموند أوديرنو بريطانيا إلى الحفاظ على مستوى الانفاق البريطانى فى مجال الدفاع عند مستوى اثنين فى المئة من الناتج المحلى الإجمالى محذرا من أن القوات البريطانية قد ينتهى بها المقام وهى تحارب ضمن وحدات أمريكية وليس إلى جانبها.

ونسبت الصحيفة إلى أوديرنو قوله "لن أخفى عليكم... أنا قلق بشدة من استثمار الناتج المحلى الإجمالى فى بريطانيا."

وقلصت بريطانيا الانفاق فى مجال الدفاع بواقع ثمانية بالمئة من القيمة الحقيقية على مدى الأعوام الأربعة الماضية للمساعدة فى تقليص العجز فى الموازنة الذى بلغ مستوى قياسى وخفضت حجم القوات المسلحة بنحو السدس.

وفى إشارة للصراعات السابقة فى العراق وأفغانستان قال أوديرنو "فى الماضى كانت الفرقة العسكرية البريطانية تعمل إلى جانب الفرقة الأمريكية.الآن قد يعمل لواء بريطانى داخل فرقة أمريكية أو حتى كتيبة بريطانية داخل لواء أمريكي."

وذكرت الصحيفة أنه بسبب خفض الميزانية فى أعقاب المراجعة الاستراتجية للدفاع والأمن فى 2010 تراجع حجم الجيش البريطانى بواقع الخمس ولم يعد لدى القوات الجوية سوى سبعة أسراب مقاتلة بينما اصبح لدى البحرية من السفن الحربية ما يكفى بالكاد للوفاء بالتزاماتها الدولية.

وقالت وزارة الدفاع البريطانية إن الحكومة ملتزمة بإنفاق 2% من الناتج المحلى الإجمالى على الدفاع مضيفة أن القرارات بشأن مستوى الانفاق فى أعقاب السنة المالية 2016/2015 لم تتخذ بعد.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة