لأول مرة.. نينتندو تستعد لإطلاق ألعاب جديدة للهواتف الذكية

الأربعاء، 18 مارس 2015 11:01 ص
لأول مرة.. نينتندو تستعد لإطلاق ألعاب جديدة للهواتف الذكية نينتندو
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنهت "نينتندو" حالة البلبلة التى ثارت منذ أكثر من عامين، نتيجة الجدل والتوقعات حول دخول الشركة مجال الهواتف الذكية، حيث أعلنت شركة أخيرا أنها ستقوم بعمل ألعاب تستهدف الهواتف المحمولة.

ووفقا لما ذكره موقع gamespot الأمريكى، مطور الألعاب الشهير وقع صفقة مع ناشر ألعاب الهواتف المحمولة العالمى DeNA، والتى تضمن إنشاء تطبيقات جديدة للألعاب تقدمها Nintendo IP، حيث إن كلا الشركتين سوف تتطور خصيصا للهواتف الذكية.

وأوضحت الشركة أنها لا ترغب فى ترقية الألعاب القديمة إلى الهواتف المحمولة، ولكن فى الحقيقة ترغب فى إنشاء ألعاب مطورة خصيصا للهواتف الذكية، وذلك بعد أن أكدت أن عملها فى مجال الهاتف سيركز على منصات تشغيل iosوأندرويد، وهو ما يعنى أن منصة ويندوز فون سيتم استبعادها فى الوقت الراهن.

كما أكدت أنها لن تتقيد بأى IP لأى منصة هاتف، وهو ما يعنى أن جميع الاحتمالات مفتوحة أمام الجميع للعديد من الألعاب بما فى ذلك Marioو Zeldaو Metroidو Animal Crossing و Pikmin.

ومن المتوقع أن نرى قريبا أن أجهزة Nintendo 3DS ليست هى الطريقة الوحيدة لكى تتمتع بخدمات نينتندو، كذلك فإنه فى نفس الوقت وكجزء من الاتفاق، أكدت نينتندو أنها تطور" نظام توافق المكونات الأساسية مع مجموعة من الأجهزة بما فى ذلك أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية وأقراص، وكذلك نظم لعبة فيديو مخصصة لنينتندو"، لكن ليس من الواضح كيف يعمل هذا النظام الأساسى، إلا أنه من المرجح أن نينتندو تشير إلى الخدمة الرقمية التى توحد لوحات المفاتيح، والهواتف الذكية، وأجهزة الكمبيوتر.

وكجزء من الصفقة، اشترت نينتندو 10 فى المئة من DeNA، فى حين اكتسب ناشر الألعاب المحمولة نسبة 1.24% من نينتندو.


موضوعات متعلقة..


- لعبة Asphalt Moto لكل عشاق قيادة الدراجات النارية


- "سونى" تغلق منصة بلاى ستيشن للهواتف فى يوليو المقبل









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة