شباب بجامعة الأزهر يبدأون أول محاضرات أون لاين للطلاب بعنوان "تعلم كيف تتعلم"

الأربعاء، 18 مارس 2015 09:12 ص
شباب بجامعة الأزهر يبدأون أول محاضرات أون لاين للطلاب بعنوان "تعلم كيف تتعلم" فريق Spread Your Skillsبجامعة الأزهر
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هدفهم إظهار ما يميز كل فرد عن غيره، ويؤمنون به ويسعون إليه ويتواصلون معه حتى تعم مهاراته الفريدة بالفائدة على المجتمع، هم شباب " Spread Your Skills".

يحكى "أحمد جمعة غلاب"، أحد أعضاء الفريق، عن بداية النشاط ويقول: "بدأ الفريق منذ 3 سنوات بجامعة الأزهر وهو يعتبر أحد أوائل الأنشطة الطلابية بجامعة الأزهر، اقتصر العمل فى البداية على خدمة طلاب جامعة الأزهر ثم توسعت الفكرة لتشمل جميع الطلاب المصريين".

هدفنا أن نقدم المعرفة بشكل مبتكر عن طريق دورات وورش عمل مصممة بطريقة مبتكرة وبأعلى جودة وفى نفس الوقت بدون تكلفة، تشمل خطتنا إعادة اختراق الطريقة التى يتعلم بها الطلاب فى التخصاصات التالية: "التعليم، اللغة الإنجليزية، تكنولوجيا التعليم، استعداد الطلبة لسوق العمل، تصميم العملية التعليمية، وتعلم كيفية التعلم".

وأضاف "قام شباب فريق "spread your skills " بجامعة الأزهر بعمل محاضرات أونلاين، وهى الأول من نوعها على مستوى الأنشطة الطلابية، وسيكون متاحا لجميع الطلاب وغيرهم فى مصر والعالم العربى.

تحمل هذه المحاضرات "تعلم كيف تتعلم" تتناول تطبيقات متكاملة وحلولاً استثنائية تمكّن الطلاب من قدراتهم، كما تتميز هذه الدورة بإطار معرفى فريد يعين المتعلم على تحديد العقبات التى تحول دون نجاحه، ويساعده بخطوات واضحة وتمرينات عملية فى التغلب على تلك العقبات.

وأشار "أحمد" يهدف المشروع إلى استغلال تكنولوجيا التعليم للوصول إلى أكبر عدد من الناس، وتم عمل شراكة أكاديمية مع موقع "رواق " لنشر الكورس به .

وستبدأ المحاضرات يوم الأحد القادم 22 مارس ولمدة 4 أسابيع بالتعاون مع المستشار التربوى "أحمد الأزهرى" المدرس المساعد بدورة "تعلم كيف تتعلم" المُقدَّمة من جامعة كاليفورنيا على منصة "كورسيرا" التعليمية العالمية.

ويعد هذا المشروع من أهم المشروعات التى يقومون بتنفيذها للطلاب تحت مظلة "إعادة اختراع طريقة التعليم".



موضوعات متعلقة:


- شباب "هندسة العاشر" يقدمون محاضرات لتأهيل الطلاب لسوق العمل










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة