روسيا: القوات النووية الاستراتيجية على مستوى عال من الإستعداد القتالى

الأربعاء، 18 مارس 2015 09:26 م
روسيا: القوات النووية الاستراتيجية على مستوى عال من الإستعداد القتالى وزير الدفاع الروسى سيرجيو شويجو
موسكو ( أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت القوات النووية الاستراتيجية البحرية الروسية للأسطول الشمالي، اليوم الأربعاء، خلال عمليات التفتيش المفاجئة، أنها على مستوى عال من الاستعداد القتالى.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع - فى تصريحات للصحفيين نقلتها وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية - "فى إطار التفتيش المفاجئ على الاستعداد القتالي، اليوم، اختبرت قاعدة القوات البحرية للأسطول الشمالى فى جادجييفو، حيث ترأس فريق التفتيش رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة، النائب الأول لوزير الدفاع، الجنرال فاليرى جيراسيموف".

وقام الجنرال فاليرى جيراسيموف بزيارة إحدى الغواصات النووية الاستراتيجية الست من طراز "دلفين"، والتى تعتبر أساسا لكل القوات النووية البحرية الروسية.

وأضاف المتحدث أنه "خلال التدريب قام طاقم هذه الغواصة النووية الاستراتيجية بتنفيذ مهام تدريبية قتالية خصصت له من قبل ضباط هيئة الأركان العامة، الذين يقومون بأعمال التفتيش"، وأكدت نتائج التفتيش أن طاقم هذه الغواصة النووية الاستراتيجية مستعد لتنفيذ المهام المخصصة له.

يذكر أن عملية تفتيش مفاجئ قد بدأت فى القوات المسلحة الروسية أمس الأول الاثنين، مع التركيز على تدريب القوات على تنفيذ مهامها القتالية فى ظروف منطقة القطب الشمالى.

ويشارك فى هذه العملية الوحدات التابعة للأسطول الشمالى والمنطقة العسكرية الغربية والقوات المحمولة جوا حيث زاد العدد الإجمالى عن 38 ألف فرد، بالإضافة إلى الآلاف من المعدات القتالية الأرضية وعشرات السفن والغواصات والطائرات والحوامات، وستستمر عملية التفتيش المذكورة من 16 حتى 21 من شهر مارس الحالى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة