تعرف على مفاتيح السعادة فى مكان عملك.. لأن الحياة حلوة

الأربعاء، 18 مارس 2015 08:03 م
تعرف على مفاتيح السعادة فى مكان عملك.. لأن الحياة حلوة موظف - أرشيفية
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثبتت الكثير من الدراسات أننا نقضى ما يقرب من 40 ساعة أسبوعية فى العمل، أى 1/3 الحياة تقريبا، ربما يكون هذا أمر مخيف للبعض ولكنه حقيقى، وإذا كان الأمر كذلك فبالتأكيد يكون لهذا العمل تأثير سواء سلبى أو إيجابى علينا، لذا يجب أن نعرف كيف نحول مكان العمل إلى طاقة إيجابية مبهجة وليس العكس، وهو ما يقدمه لنا الموقع الأمريكى " lifehack"، فى تقرير له عن مفاتيح السعادة فى العمل.

1- علاقات الصداقة فى العمل


تعتبر إقامة العلاقات الجيدة فى مكان العمل هى مفتاح السعادة، حيث إذا كنت تتعامل بشكل جيد مع أشخاص يبادلونك الشعور نفسه فهذا سيجعل حالتك النفسية أفضل، فقد أثبت عدد من الأبحاث أن الأشخاص الناجحين فى العمل يتمتعون بحب ممن حولهم.

2- حفز نفسك


إذا كنت مضطرا للذهاب إلى العمل بشكل يومى، فهذا بالتأكيد شىء ممل للغاية، خصوصا إذا كان العمل يقتضى منك الكثير من الوقت لإنجازه، إذا كان الأمر كذلك فيجب أن تبحث عن ما يحفزك فى العمل لكى تذهب إليه وتقدم ما هو مطلوب منك على أكمل وجه.

3- كن مرن


يجب أن تكون مرن قدر الإمكان، حتى لو تعرضت إلى الكثير من الضغوط التى تحدث بسبب إجازات زملائك فى العمل، حاول أيضا أن تبحث عن متعة ما فى هذا الأمر، ما قد يجعلك سعيدا وقادرا على تحمل الضغوط اليومية دون كلل.


موضوعات متعلقة..


- 10 خطوات لتعيش سعيدا بمفردك.. عبّر عن نفسك بالكتابة واقتنِ حيوانا أليفا.. تواصل مع الآخرين عبر الإنترنت وزُر أماكن جديدة.. "المزيكا" متعة لا تنتهى.. والغناء يملأك بالسعادة.. والقراءة تنقلك لعالم مواز









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة