إعلان الفائزين بمهرجان "مصر دوت بكرة" للأفلام القصيرة عبر الإنترنت 28 مارس

الأربعاء، 18 مارس 2015 03:27 ص
إعلان الفائزين بمهرجان "مصر دوت بكرة" للأفلام القصيرة عبر الإنترنت 28 مارس على فرماوى مؤسس مؤسسة مصر دوت بكرة
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت مؤسسة مصر دوت بكرة، لتنمية المهارات، بدء المرحلة النهائية لفعاليات مهرجان "مصر دوت بكرة" السنوى للأفلام القصيرة عبر الإنترنت، والذى يقام تحت رعاية كل من الشركة المصرية للاتصالات، و"المدرسة العربية للسينما والتلفزيون"، وإذاعة "ميجا إف أم"

وتتنافس الأفلام المتأهلة لـ"جولة الأون لاين"، على جائزة الجمهور، لأكثر فيلما يحصل على أعلى نسبة تصويت فى الفترة من 14 مارس، وحتى 26 مارس الجارى، قبل إعلان النتيجة النهائية بفوز 3 أفلام بالجوائز الأولى، والتى وقع الاختيار عليها من قبل لجنة التحكيم.

ولجنة التحكيم تزخر بمجموعة من كبار الإعلاميين والسينمائيين والفنانين، وهم الفنانة بسمة، والإعلامى عمرو خفاجى، والمخرج عمرو سلامة، والمخرجة ساندرا نشأت والفنان خالد النبوى.

ومن المقرر أن تحدد لجنة التحكيم أى من الأفلام المختارة ستعرض فى حفل "أفضل أفلام المهرجان"، الذى سيعقد يوم 28 مارس 2015، وتتنافس على الجوائز التالية، الجائزة الأولى لأفضل فيلم 20 ألف جنيه مصرى، وقيمة جائزة الفيلم صاحب المركز الثانى قدرها 10 ألاف جنيه مصرى، وقيمة جائزة الفيلم صاحب المركز الثالث، 5 آلاف جنيه مصرى.

و قال على فرماوى، مؤسس مصر دوت بكرة: "رد فعل الشباب المصرى تجاه المهرجان كان أكثر من رائع، أثبت الشباب المصرى أنه قادر على الإبداع فى كل الظروف، فاستطاع أن يتمسك بالفرصة لتوصيل رؤيته للعالم".

أضاف قائلا:"راهنا بكل قوة على أن المواهب الجديدة هى المستقبل وأن التكنولوجيا المتطورة هى أداتهم فى صياغة ذلك المستقبل المبهر، وبالفعل ربحنا الرهان، ونأمل بأن يستفيد الشباب من المشاركة بالمهرجان لتحقيق تطلعاتهم فى مستقبل مشرق لمصر وللمصريين".

من جانبه قال ألفريد أصيل، نائب رئيس مؤسسة مصر دوت بكرة: "مستمرون فى دعم ودفع الشباب للتقدم نحو تحسين مستقبلهم"، مشيرا إلى أن مصر دوت بكرة سعت لتحقيق شعارها، " فرصتك لتوصيل رؤيتك" احتفالا بالشباب المصرى محبى السينما والأفلام القصيرة سواء المحترفين أو الهواة، لمنحهم الفرصة لعرض مواهبهم على منصة أوسع، وأرحب، فإن مساحة انتشار المهرجان، والتى بلغت 4 ملايين مشارك، قادرة على صناعة التأثير الإيجابى فى المجتمع.

وأوضحت نادين الدرينى، مدير المهرجان، "استلمنا أكثر من 100 فيلم على مدار شهر فبراير، وقد وجهنا الدعوة لجميع المشاركين بالحضور الحفل الختامى لمهرجان مصر دوت بكرة 28 مارس الجارى، فالجميع فائزون بعرض مواهبهم وإبداعهم أمام العالم وليس فقط الأفلام صاحبة الثلاث مراكز الأولى".

وأشارت الدرينى إلى أنه سيتم تحميل جميع الأفلام المتأهلة فى جولة الأون لاين على الإنترنت الأسبوع المقبل، ابتداءً من 14 وحتى 26 من مارس الجارى، للتنافس على جائزة الجمهور والتى تقدر بـ 5 ألاف جنيه للفيلم الحائز على أعلى نسبة تصويت.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة