أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس تحرير صحيفة عكاظ: السيسى مصمم على الخروج ببلاده من عنق الزجاجة

الثلاثاء، 17 مارس 2015 09:46 ص
رئيس تحرير صحيفة عكاظ: السيسى مصمم على الخروج ببلاده من عنق الزجاجة رئيس تحرير صحيفة "عكاظ" السعودية هاشم عبده هاشم
الرياض (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رئيس تحرير صحيفة "عكاظ" السعودية هاشم عبده هاشم، أن مشاركة الأمير مقرن بن عبدالعزيز ولى العهد نائب رئيس مجلس الوزراء فى مؤتمر شرم الشيخ ممثلا لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، جاءت لتؤكد أن المملكة التى وقفت إلى جانب خيار المصريين نحو المستقبل بقيادة السيسى منذ البداية هى المملكة التى تعمل وسوف تعمل مع شقيقتها مصر بقوة فى الاتجاه الذى يعيد الاستقرار الشامل ليس فى مصر فحسب، وإنما فى المنطقة بأسرها.

ونوه فى مقال اليوم بعنوان "المملكة أكبر وأقوى داعم لـ«مصر المستقبل» بما شهدته أيام المؤتمر الثلاثة من ندوات وورش العمل المتميزة تعاطت مع حرب الإرادة لتغيير الثقافة والإدارة المصرية بكل شفافية.. وربطت مستقبل مصر كله بمدى النجاح الذى تستطيع القيادة تحقيقه فى هذا الجانب".

وقال "ومن الواضح.. أن الرئيس عبدالفتاح السيسى مصمم على الخروج ببلاده من عنق الزجاجة رغم ضخامة التركة وتعقيداتها.. ورغم الحاجة إلى سنوات طويلة لتغيير ثقافة أى مجتمع.. وهو تحد غير عادى فى ظل تزايد أعداد السكان.. وفى ظل الواقع الأمنى المعقد وكذلك فى ظل مجىء برلمان جديد وإعادة تشكيل حكومة جديدة يتوجب عليها أن تمضى بالبلاد فى الاتجاه الذى كرسه ويرسخه الرئيس السيسى ويجاهد من أجل تحقيقه".

ولفت إلى أن مشاركة هذا العدد الكبير من القيادات العربية والدولية فى هذا المؤتمر بمن فيهم حضور ومشاركة الولايات المتحدة الأمريكية.. إنما أعطى شهادة انتصار قوية للنظام المصرى الجديد وشهادة ثقة غير قابلة للتغيير أو التراجع بأن «مصر المستقبل» قادمة وأن صب أكثر من (175) مليار دولار فى قناة الاقتصاد المصرى يؤكد الثقة فى هذا المستقبل.. بعد أن أعطت شهادة حسن سير وسلوك للوضع الذى أثبت أنه يمثل انعطافا مهما فى تاريخ مصر الجديد نحو مزيد من الأمان.. ومن إعادة بناء الدولة المصرية على أسس متينة وغير قابلة للعودة بها إلى الماضى بأى حال من الأحوال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو حلموس المصرى

شكرا لتوضيحات وتأكيدات شفيفنا السعودى الاستاذ/ هاشم رئيس تحرير عكاظ السعودية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة