تعرف على عالم الفلك بعيدا عن التنجيم فى "رحلة إلى أعماق الكون"

الثلاثاء، 17 مارس 2015 04:02 م
تعرف على عالم الفلك بعيدا عن التنجيم فى "رحلة إلى أعماق الكون" تليسكوب - أرشيفية
كتبت سارة عبد المحسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم ساقية الصاوى يوم الأربعاء 25 مارس، لقاء مفتوحا مع المهندس عصام جودة، عضو الجمعية المصرية لعلوم الفلك، تحت عنوان "رحلة إلى أعماق الكون"، على مسرح قاعة الكلمة فى الساعة السادسة مساء.

ويقول عصام جودة، إن اللقاء سيتضمن عدة محاور أهمها التعرف على الأجرام السماوية، والكواكب والنجوم، مؤكدا أنه بعيدا عن الدجل، سيشرح الفرق بين الفلك والتنجيم، وسيصحب الحضور فى رحلة رائعة إلى أعماق الكون السحيق بدءًا من كوكب الأرض، للتعرف على بديع صنع الله فى السماء، وكم يمكن أن تستغرق هذه الرحلة من الزمن، وكيف يستطيع الإنسان القيام بها، وما الذى يمكن أن نرى فيها.

وأكد جودة أنه سيشرح أيضا ما هو علم الفلك الذى بنينا به تصورنا الحالى عن الكون، وكيف رأى أجدادنا السماء، ويوضح الأجرام السماوية التى تتمتع بها السماء خلال فصل الصيف، وكيف نعرف اتجاه الشمال بالنجوم، وأخيرا سيوضح للحضور كيف يتم الرصد بالتليسكوب، وسطح القمر بتضاريسه وفوهاته النيزكية، وكوكب المشترى وأقماره الجاليلية.

جدير بالذكر أن جودة يعمل على تأسيس جمعية أهلية فلكية، تهتم بكل ما هو له علاقة بالفلك وتقوم بعمل العديد من السيمنارات والرؤية الفلكية للنجوم والقمر فى أوقاته وحالاته المختلفة.


موضوعات متعلقة :


- فتح أبواب معهد الفلك أمام المواطنين لمشاهدة كسوف الشمس الجمعة المقبل








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة