تعرف على شخصية الآخرين ومشاعرهم تجاهك من طريقة نظراتهم اليك

الثلاثاء، 17 مارس 2015 05:09 ص
تعرف على شخصية الآخرين ومشاعرهم تجاهك من طريقة نظراتهم اليك خبيرة التنمية البشرية آلاء فايز الخلالى
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بؤبؤ العين له دور كبير فى تحديد نوع مشاعر الإنسان تجاه الآخرين، وهو شىء تلقائى وصادق فى معظم الأحيان، حيث تقول خبيرة التنمية البشرية "آلاء فايز الخلالى": إن العقل الباطن للإنسان يترجم شخصية الآخرين من خلال حركة بؤبؤ العين والتى تعد وسيلة مهمة لذلك.

وأضافت أن سرعة حركة بؤبؤ العين تعنى أن هذا الشخص لا يقول الحقيقة أو يحاول نسج بعض الكذب، فهى دليل على التوتر والقلق، أما إذا أطال الإنسان نظره إلى شخص آخر وحدّق به بشكل مبالغ فيه، فذلك يدل على الإعجاب، أما الإنسان الذى يقوم بتركيز عينيه على شخص آخر طوال الوقت خلال حديثهما معا، فذلك يعتبر دليلا على رغبة هذا الشخص فى تبنى علاقة وثيقة معه.

وتضيف أن طبيعة النظرات وعملية التحديق تختلف باختلاف الثقافات، حيث إن بعض الثقافات ترى أن النظرة الحادة الطويلة تعتبر نظرة إعجاب، فى حين أن بعض الثقافات الأخرى ترى أن النظر إلى الرقبة بدلا من الوجه يعتبر هو دليل الإعجاب.

أما النظر إلى ما بين العينين والفم يعتبر دليلا على أن هذا الشخص يحب العلاقات الاجتماعية ويسعى لها، حيث تستعمل بكثرة مع العائلة والأقارب والأصدقاء، أما إذا ما وجدنا الشخص ينظر من جانب عينيه مع رفع الحاجب إلى الأعلى، فإن ذلك دليل على إبداء الاستهجان وأن الكلام الذى يسمعه لا يروق له.



الموضوعات المتعلقة:


- روشتة من 7 نصائح لتتمتع بشخصية محبوبة


- بكل سهولة.. تعرف على "الشخصية المتملكة" فى أصدقائك












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة