سفارة سويسرا تحتفل باليوم العالمى للفرنكوفونية فى مصر

الإثنين، 16 مارس 2015 03:07 م
سفارة سويسرا تحتفل باليوم العالمى للفرنكوفونية فى مصر ماركوس لايتنر سفير سويسرا فى مصر
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشارك السفارة السويسرية فى القاهرة فى الاحتفال السنوى باليوم العالمى للفرنكوفونية فى مصر بين 14 و29 مارس، وسوف تقدم عرضين موسيقيين وفيلما من سويسرا.

وقال بيان من السفارة السويسرية بالقاهرة إن البرنامج يشمل حفلتين من قبل المطربة والموسيقارة السويسرية ثريا كسونتينى التى ستقوم بتقديم عرض فى كايرو جاز كلوب يوم 17 مارس فى الساعة العاشرة مساء وأيضا فى مكتبة الإسكندرية يوم 19 مارس فى الساعة السادسة مساء.

كما سيعرض الفيلم السويسرى "الحجرة الصغيرة" الحاصل على جوائز للمخرجتين ستيفانى شوا وفيرونيك ريموند، بالمعهد الفرنسى بالقاهرة يوم 22 مارس فى الساعة السابعة مساء.

وقال ماركوس لايتنر، سفير سويسرا فى مصر، إن سويسرا سعيدة بالمشاركة فى هذه الاحتفالات فى مصر، مشيرا إلى أن "اليوم العالمى للفرنكوفونية فرصة لنا لإثراء التبادل الثقافى مع مصر، والذى هو عنصر مهم لعمل السفارة السويسرية فى الدولة".

ويذكر أن اليوم العالمى الدولى للفرنكوفونية يقام كل عام يوم 20 مارس ويحتفل به من قبل 80 دولة وحكومة أعضاء يشملان بينهما 220 مليون ناطقين باللغة الفرنسية. الاحتفالات لعام 2015 حول هذا اليوم ستستمر لمدة أسبوعين، فى مصر، وسوف تشمل فعاليات مثل عرض الأفلام والحفلات الموسيقية، وعروض الرقص والمسرح، بين غيرها من الأحداث التى تستضيفها الدول الأعضاء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة