رئيس شركة طاقة عربية: 50 مليار دولار حجم استثمارات فى مصر خلال خمس سنوات

الأحد، 15 مارس 2015 06:05 م
رئيس شركة طاقة عربية: 50  مليار دولار حجم استثمارات فى مصر خلال خمس سنوات غاز أرشيفية
كتب محمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل إلى مطار القاهرة الدولى مساء اليوم الأحد المهندس خالد أبو بكر الرئيس التنفيذى لشركة طاقة عربية وعضو الرابطة الدولية للغاز قادما من شرم الشيخ بعد مشاركته بالمؤتمر الاقتصادى " مصر المستقبل" والذى عقد بمدينة شرم الشيخ.

وقال أبو بكر في تصريحات له قبيل مغادرته المطار إن جميع الشركات العالمية فى مجال الطاقة شاركت فى مؤتمر شرم الشيخ وأن المؤتمر الاقتصادي يعد مظاهرة فى حب مصر و جاء ليعبر عن تأييد واعتراف من الجميع أن مصر هى قلب العالم العربي.

وأشاد بالخطوة التى قامت الحكومة بها وهي سداد من 4 إلى 5 مليارات دولار من مستحقات الشركات الأجنبية المتخصصة فى البحث والاستكشافات البترولية ووصفها بأنها تعد حركة تصحيح رغم الضروف التى تمر بها البلاد كما قامت الحكومة بجدولة المتبقي لمده عامين وذلك بهدف زيادة الاستثمار فى مجال الطاقة .

وصرح بأن الاستثمار فى مجال الطاقة سيستحوذ على 60% من اجمالى الاستثمارات خلال الخمس سنوات القادمة بقيمة 50 مليار دولار، مؤكدا أن الشركة قامت بتوقيع عقود مع وزارة البترول لتحويل 330 الف عميل من مستخدمى البوتاجاز الى استخدام الغاز الطبيعي بحجم استثمارات يصل الى 850 مليون جنيه بما يخدم مجالات البنية الاساسية لتوزيع الغاز الطبيعي ,توليد الكهرباء وتوزيعها للمناطق الصناعية .

وأشار الى أنه جاري الاعداد لتنفيذ مشروع محطة كهرباء 550 ميجا وات دون تحميل الحكومة المصرية أعباء وسيتم تنفيذها بأحدى الموانىء المصرية، كما ناشد الشعب المصري بأهمية البدء فى العمل الجاد بعد انتهاء المؤتمر وضرورة الاستثمار في مجال الطاقة .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة