ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار "بام" فى جزيرة فانواتو لـ 28 قتيلا ومصابا

الأحد، 15 مارس 2015 10:11 ص
ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار "بام" فى جزيرة فانواتو لـ 28 قتيلا ومصابا جانب من إعصار بام
بورت فيلا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت السلطات فى فانواتو ارتفاع الحصيلة الرسمية لضحايا الإعصار "بام" الذى ضرب البلاد مؤخرا إلى ثمانية قتلى وعشرين مصابا.

وذكرت شبكة "يورونيوز" الأوروبية أن السلطات فى فانواتو قد أعلنت حالة الطوارئ بسبب الإعصار الذى بلغت سرعة الرياح المصاحبة له أكثر من 300 كيلومتر فى الساعة وهو ما تسبب فى اقتلاع الأشجار وانقطاع التيار الكهربائى عن العديد من المناطق وتدمير عشرات المنازل وتشريد آلاف الأشخاص.

وقال مسئولو الإغاثة إن الإعصار "بام" يشبه فى قوته الإعصار "هايان" الذى ضرب الفلبين فى عام 2013 وأسفر عن مقتل أكثر من ستة آلاف شخص كما أشاروا إلى أنه يبدو كواحد من أسوأ الكوارث الطبيعية التى تعرضت لها منطقة المحيط الهادى.

وقد أرسلت استراليا طائرتين عسكريتين على متنهما خبراء طبيين وفرق بحث وإنقاذ وإمدادات طوارئ، كما أنه من المتوقع أن يصل فى وقت لاحق من اليوم الأحد فريق من الأمم المتحدة للعاصمة بورت فيلا للمساعدة فى عمليات الإنقاذ.

وقد هبطت طائرة عسكرية نيوزيلندية تحمل ثمانية أطنان من الإمدادات وفريقا أوليا اليوم الأحد بمطار بورت فيلا بعد أن تم فتحه بشكل جزئى.

يشار إلى أن بالدوين لونسديل رئيس فانواتو قد طالب فى وقت سابق بمساعدة دولية لبلاده بعد أن ضربها إعصار "بام" الذى يصنف على أنه من الفئة الخامسة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة