اليوم.. إطلاق أول طبعة باللغة الفرنسية من مجلة روايات

السبت، 14 مارس 2015 04:46 م
اليوم.. إطلاق أول طبعة باللغة الفرنسية من مجلة روايات غلاف مجلة روايات
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن فريق عمل مجلة "روايات" بالشراكة مع المعهد الفرنسى بمصر ومكتبة القاهرة الكبرى عن إطلاق أول طبعة خاصة من المجلة باللغة الفرنسية اليوم السبت، فى الساعة السادسة مساء، بمكتبة القاهرة الكبرى بالزمالك.

جدير بالذكر أن المجلة الأدبية "روايات" تأسست فى بدايات عام ٢٠١٣، وتقوم بنشر أربعة أعداد فى السنة، ثلاثة باللغة الإنجليزية منهم عدد موجه للجمهور من الشباب والأطفال وعدد باللغة الفرنسية.

يصدر العدد الخامس من المجلة بالتزامن مع انطلاق أسبوع اللغة الفرنسية وعيد الفرانكفونية لعام ٢٠١٥ ولهذا يصدر هذا العدد بالكامل باللغة الفرنسية ويقوم بتسليط الضوء على الروابط الأدبية بين مصر وفرنسا.

تحت شعار "السريالية" يحتوى هذا العدد على عدة ملفات منها: تحليلات لأعمال جورج حنين وألبير كوسيرى، ملف حول أعمال الرسام رمسيس يونان، لوحات أصلية لرسامى الكاريكاتير شناوى ومجدى الشافعى، قصائد لليلى الحكيم من مجموعة أشعارها "أطياف المحيط"، نقاش حول الترجمات مع صنع الله إبراهيم وريشار جاكمون وملف خاص حول الكتابات التونسية المعاصرة وكذلك مجموعة مختارة من ترجمات شباب المترجمين المصريين.

وبهذه المناسبة، ستوقع الصحفية والكاتبة إيزابيل مايو حصرياً كتابها الأول "أيام هادئة بالقاهرة" الصادر عن دار النشر ريفنوف ٢٠١٥.

سيتضمن البرنامج الأدبى أيضاً، توقيع ليلى الحكيم لمجموعتها الشعرية "أطياف المحيط" وقراءة أدباء لنصوصهم الأدبية وحضور عدد من المشاركين فى المجلة ومعرض بيع كتب وأفلام ومنتجات فنية حول موضوع العدد "السريالية".

المعهد الفرنسى يعلن بدء التقدم للدورة الـ11 لمهرجان لقاء الصورة

إيرينا بوكوفا تشارك فى الجمعية العامة للأمم المتحدة لمناقشة التطرف









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة