أكرم القصاص - علا الشافعي

تنظيم داعش يقبل تعهد بوكو حرام بالولاء

الجمعة، 13 مارس 2015 09:31 ص
تنظيم داعش يقبل تعهد بوكو حرام بالولاء مسلحو تنظيم داعش
بيروت (أ ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قبل تنظيم داعش، تعهدا بالولاء من جانب جماعة بوكو حرام المتطرفة فى نيجيريا، وفق ما ذكر ناطق باسم التنظيم يوم الخميس، تأتى تلك التطورات فيما تتعرض الحركتان، وهما من بين الأعنف والاشرس فى العالم، إلى ضغوط عسكرية متصاعدة.

واستولى داعش على شمال وغرب العراق الصيف الماضي، ويسيطر حاليا على ثلث كل من العراق وسوريا، إلا أنه يصارع الآن القوات العراقية الساعية لاستعادة تكريت، مسقط رأس صدام حسين، مع تعرضه لنيران ضربات جوية من تحالف عسكرى تقوده الولايات المتحدة فى أجزاء من سوريا والعراق.

فى غضون ذلك يتزايد ضعف بوكو حرام جراء قوة متعددة الجنسيات زحزحت الجماعة من عدة بلدات شمال شرق نيجيريا، إلا أن حسابها الجديد على موقع تويتر، ورسائلها المسجلة المصورة التى تزداد أناقة وتقدما وعددا، والذراع الاعلامية الجديدة لها، تشير كلها الى أن مسؤولى الاعلام بتنظيم داعش يمدونها بالمساعدات.

ويوم السبت الماضى نشر زعيم بوكو حرام ابو بكر شيكاو تسجيلا صوتيا عبر الانترنت تعهد فيه بالولاء لتنظيم داعش. ويوم الخميس أعلنت الذراع الاعلامية للتنظيم، المعروفة باسم الفرقان، فى تسجيل صوتى للناطق باسمها محمد العدنانى، أن تعهد بوكو حرام بالولاء قد قبل، وأن الخلافة توسعت بذلك حتى غرب افريقيا، كما حث العدنانى المقاتلين الاجانب من سائر أنحاء العالم على الهجرة والانضمام الى بوكو حرام.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة