نقيب الأشراف يكرم الفائزين فى مسابقة النقابة للخط العربى

الخميس، 12 مارس 2015 07:56 ص
نقيب الأشراف يكرم الفائزين فى مسابقة النقابة للخط العربى نقيب الأشراف أثناء الحفل
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كرمت نقابة الأشراف الفائزين فى مسابقتها للخط العربى والزخرفة الإسلامية، حيث تعد تلك المسابقة هى الأولى فى تاريخ نقابة الأشراف فى الخط العربى والزخرفة الإسلامية تشـجيعاً للمواهب فى هذا المجال على الاستمرار وأيضا إظهارهم وتقديهم للمجتمع كبداية وانطلاق لآفاق أرحب وعالمياً مستقبلاً.

وقد أكد السيد محمود الشريف نقيب السادة الأشراف أن النقابة هدفت من وراء هذه المسابقة لتشـجيع الموهوبين فى مجال الخط العربى كما أنها تأتى فى إطار الاهتمام بالشباب وتحفيـز طاقتهم فيما يفيد ويحُقق تواصلهم بالتراث.

يُذكر أنه قد تقدم نحو مائة متسابق لهذه المسابقة من الأعمار والمستويات العلمية المختلفة ومن الشباب من الجنسين ووفقاً لشروط المسابقة تتضمن شمائل الرسول صلى الله عليه وسلم من القرآن الكريم، أو الحديث الشريف، أو الشعر العربى.

وقد تم فرز الأعمال المقدمة بواسطة لجنة فنية وعلمية متخصصة فى المجال ضمت عدداً من أساتذة الخط العربى المشهود لهم بالكفاءة والخبـرة الطويلة.

وقد تدرجت جوائز المسابقة على النحو التالى، المركز الأول 5 آلاف جنيه وشهادة تقدير، المركز الثانى 4 آلاف جنيه وشهادة تقدير، المركز الثالث 3 آلاف جنيه وشهادة تقدير، المركز الرابع 2000 جنيه وشهادة تقديـر، المركز الخامس ألف جنيه وشهادة تقديـر.

ثم من المركز السادس وحتى المركز العاشر 500 جنيه وشهادة تقدير، ومن المركز الحادى عشر حتـى المركز العشرين شهادة تقدير.

فضلاً عن منح جميع المشاركين (الذين لم تَفٌزْ أعمالهم بجوائز ) شهادة مشاركة بالمسابقة تقدير لجهودهم وتحفيـزاً لهم على الاستمرار.

وقد تقدمت اللجنة وجميع الفائزين لنقيب الأشراف عقب احتفالية التكريم بالشكر العميق والتقدير والامتنان على رعايته لإنجاح المسابقة.

وقد أعلن نقيب الأشراف السيد محمود الشريف أن المسابقة ستكون مسابقة عالمية اعتبارا من العام القادم كما أعلن عن قيام النقابة بحملة لمحو الأمية من خلال أعضاء النقابة داخل جميع المحافظات، وطالب المشاركين فى المسابقة أن يساهموا فى هذه الحملة لمحو الأمية.

وقد حضر أحمد زكوان مندوب عن السفارة الماليـزية بالقاهرة مراسم تكريم الطلبة الماليزيين والذين فازوا فى المسابقة وقدم الشكر والتقدير لنقيب الأشراف على المجهود المبذول فى الإعداد لهذه المسابقة حتى ظهرت بهذا النجاح والمستوى الجديد.

نقيب الأشراف أثناء الحفل- 2015-02 - اليوم السابع

نقيب الأشراف أثناء الحفل



	الحضور يستمعون للنقيب- 2015-02 - اليوم السابع

الحضور يستمعون للنقيب



هدية الحفل- 2015-02 - اليوم السابع

هدية الحفل



ر- 2015-02 - اليوم السابع

تكريم الفائزين










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة