بايونيرز القابضة تنفذ صفقة الاستحواذ على شركة آراب ديرى

الخميس، 12 مارس 2015 06:19 م
بايونيرز القابضة تنفذ صفقة الاستحواذ على شركة آراب ديرى وليد زكى رئيس مجلس إدارة مجموعة بايونيرز
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تم اليوم الخميس تنفيذ صفقة عرض الشراء، المقدم من مجموعة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية، على أسهم الشركة العربية لمنتجات الألبان "آراب ديرى"، حيث تم التنفيذ على 3 ملايين و595 ألفًا و945 سهمًا بسعر71.11 جم/ سهم وبقيمة إجمالية للصفقة تبلغ 255.7 مليون جنيه.

وقال وليد زكى رئيس مجلس إدارة شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية، إن الشركة ستسعى جاهدة خلال الفترة القادمة للسير فى خطوات تطوير وتحديث الشركة العربية لمنتجات الالبان والعمل على زيادة طاقتها الانتاجية وتنويع منتجاتها ورفع حصتها السوقية، مشيرا إلى أن الشركة ستبدء فى وضع اليات تنفيذ خطة وبرنامج التطوير خلال الفترة الحالية كجزء من استثماراتها الجديدة التى ستعلن عنها خلال فعاليات مؤتمر مصر الاقتصادى بشرم الشيخ.

وأكد زكى أنه لا توجد نية لشطب أسهم الشركة من القيد بالبورصة المصرية حاليا، مؤكدا أن الشركة ستسعى لرفع مستوى العمالة بالشركة وتعزيز قدراتهم الإنتاجية خلال الفترة القادمة موضحا أن تعزيز استثمارات الشركة بقطاع الصناعات الغذائية يحمل رؤية مستقبلية تستهدف ليس فقط التوسع محليا ولكن الانتشار بمنتج مصرى غذائى متميز على المستوى الاقليمى و الدولى مستقبلا.

وبخصوص احتمالات وجود استحواذات جديدة مستقبلا أضاف قائلا "نحن لا نتوقف أبداً عن استكشاف الفرص السوقية،ولجنة الاستثمار بالشركة فى حالة فحص دائم للعديد من الفرص المتاحة وتعكف على إعداد الدراسات لانتقاء أفضلها وطرق تمويلها، والتى تتناسب مع حجم الاستثمار وطبيعته وهذا من خلال استخدام فائض السيولة أو من خلال البنوك او اى وسيلة تمويلية أخرى".

وأكد أن المجموعة بدأت فى الاستثمار والاستحواذ قبل الاخرين لتكون بذلك قد قطعت شوطا كبيرا قبل ان يبدأ الاخرين فقد كانت هناك رؤية استثمارية أن أسعار هذه الاستثمارات أقل من القيمة الحقيقة فى ذلك الوقت..لذا فقد قامت المجموعة ببناء إستثمارات ذات قيمة، وأضاف قائلا "نحن نبنى الآن فى بايونيرز قطاعات استثمارية قوية ستكون ركيزة لنا على مدار 20 عاما.. الأسعار التى إستحوذنا بها على حصصنا فى تلك الشركات أقل بكثير من قيمته الحالية بمئات الملايين مشيرا الى أنه من غير مطروح نهائيا أن نتخارج من استثماراتنا فى هذا الوقت.. بل سنعمل على تنميتها أكثر..وهذه الشركات لديها مساحات كبيرة للنمو".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة