النسور:شبكة طرق وأنابيب نفط ستحول "العقبة" لميناء إقليمى

الخميس، 12 مارس 2015 11:51 م
النسور:شبكة طرق وأنابيب نفط ستحول "العقبة" لميناء إقليمى رئيس الوزراء الأردنى الدكتور عبد الله النسور
عمان/العقبة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب رئيس الوزراء الأردنى الدكتور عبد الله النسور اليوم الخميس عن ثقته بأن العقبة أصبحت ميناء إقليميا مهما سيتعزز دوره من خلال شبكة طرق وأنابيب نفط فضلا عن موانيء الغاز والبضائع بكل الاتجاهات التى تمر منه.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها النسور يرافقه عدد من الوزراء اليوم إلى العقبة ولقائه مع رئيس وأعضاء مجلس مفوضى سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ، وتفقده لعدد من المشروعات الإنتاجية والخدمية فى العقبة، وقال النسور "إن العقبة تمر بنهضة وهى مقبلة على المزيد بهمة وجهد جميع الجهات المعنية" .. مشيرا إلى أن العقبة ستشهد سياحة مزدهرة بفضل الخدمات المقدمة وعوامل الأمن والاستقرار.

ونبه إلى أن السنوات الثلاث الأولى من الربيع العربى أثرت بشكل قوى على الاقتصاد الأردنى لا تقل عن مليارى دينار أردنى ، جزء كبير منها جاء نتيجة المطالبات المبالغ بها ..لافتا فى هذا الصدد إلى أن الإضرابات فى العقبة كلفت الدولة وفوتت على الاقتصاد الأردنى الملايين نتيجة التأخير وتراجع العمل فى الميناء.

ومن جهته..أعرب رئيس مجلس مفوضى سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور هانى الملقى عن ثقته بأن الموانيء الأردنية سيكون لها دور كبير فى تجارة الترانزيت فى المنطقة ، "وستكون العقبة بوابة التجارة فى المنطقة".

وتفقد النسور خلال الزيارة سير العمل والاستعدادات لافتتاح ميناء الغاز الطبيعى المسال الذى وجه العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى بإطلاق اسم أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح على الميناء الذى سيفتتح تجريبيا فى 25 مايو المقبل احتفاء بعيد استقلال المملكة.

ويعد الميناء ، الذى سيتم تشغيله بالكامل نهاية يونيو المقبل ، من المشروعات الاستراتيجية الحيوية فى المملكة حيث سيوفر المجال لاستيراد مادة الغاز الطبيعى المستخدم فى محطات توليد الطاقة الكهربائية.

كما تفقد النسور ميناء الغاز النفطى المسال (الغاز المنزلي) الذى تم تشغيله فى الأول من مارس الجارى بكفاءة استيعابية تصل إلى مليون متر مكعب سنويا قابلة للزيادة..وأيضا ميناء العقبة الجنوبى الجديد الذى نفذ عليه مشروعا ميناءى (الغاز الطبيعى والمسال).









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة