افتتاح المعرض الفنى للمحاربين القدماء وضحايا الحرب بحضور قادة الجيش

الخميس، 12 مارس 2015 11:13 ص
افتتاح المعرض الفنى للمحاربين القدماء وضحايا الحرب بحضور قادة الجيش اللواء أركان حرب مجدى الغرابلى، مدير جمعية المحاربين القدماء
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح اللواء أركان حرب مجدى الغربلى، مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب، وعدد من قادة القوات المسلحة، فعاليات المعرض الفنى لإبداعات ومنتجات المحاربين القدماء وأسر الشهداء ومصابى العمليات الحربية، بمقر جمعية الوفاء والأمل بمدينة نصر؛ ويضم المعرض منتجات أعضاء جمعية المحاربين القدماء من أعمال الخزف والنحت والحفر على النحاس والرسم على الزجاج والمنتجات الجلدية والخشبية والمنسوجات، بالاضافة الى منتجات الجمعية من الأجهزة التعويضية.

يأتى ذلك فى إطار الخدمات والأنشطة المختلفة التى تقدمها جمعية المحاربين القدماء لرعاية أعضائها واكتشاف مواهبهم ومهاراتهم المختلفة وتشجيعها وتوفير المدربين وأماكن التدريب والخامات الاساسية اللازمه لتلك المهارات، وإقامة المعارض للمشاركة فى تسويق منتجاتهم عرفاناً بما قدموه من تضحيات من أجل رفعة وكرامة مصرنا الغالية.

من جانبه أكد اللواء أركان حرب مجدى الغرابلى، مدير جمعية المحاربين القدماء، خلال افتتاح المعرض الذى حضره عدد كبير من الملحقين العسكريين الأجانب، أن الجمعية تساعد المحاربين القدماء ومصابى العمليات الحربية فى المشاركة بالمعارض الدولية، خارج مصر، بالإضافة إلى توفير الخامات الأولية والأساسية التى يحتاجها المحاربون فى إقامة المصنوعات والأعمال الفنية الخاصة بهم .

وأوضح اللواء الغرابلى أن المعرض الفنى لإبداعات المحاربين القدماء يتم إقامته 3 مرات سنويا، أولها خلال الاحتفال بيوم الشهيد والمحارب القديم فى شهر مارس من كل عام، بالإضافة إلى مرة خلال الاحتفال بانتصارات حرب أكتوبر، ومرة ثالثة خلال الاحتفال بيوم المعاق العالمى فى شهر ديسمبر .

وأشار اللواء الغرابلى إلى أن جمعية المحاربين القدماء توفر لمصابى العمليات الحربية المدربين المعاونين فى أعمال النحت على الخشب، والنقش على الخزف والمصنوعات الجلدية المختلفة، بالإضافة إلى مجال العمل فى مصنع الأجهزة التعويضية .
وأوضح مدير الجمعية أن القوات المسلحة تتكفل بالمعارض، بالإضافة إلى إتاحة هذه المعارض للجمهور المدنى، والدخول بالمجان، إلى جانب عرض إبداعات المحاربين القدماء، فى دور وأندية القوات المسلحة .

وأكد اللواء الغرابلى أن جمعية المحاربين القدماء لديها 8 فروع فى مختلف محافظات الجمهورية، وتقدم دعما خاصا لكافة أسر الشهداء والمصابين، دون تمييز وفقا لتوجيهات القيادة العامة للقوات المسلحة، التى لا تبخل على الجمعية بأى دعم .

يذكر أن المعرض حضر افتتاحه عدد كبير من قادة القوات المسلحة وأعضاء الجمعية من قدامى المحاربين وأسر الشهداء ومصابى العمليات الحربية.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة