الاستخبارات البريطانية تنشر دليلا "للقبض على الإرهابيين"

الأربعاء، 11 مارس 2015 10:23 م
الاستخبارات البريطانية تنشر دليلا "للقبض على الإرهابيين" ديفيد كاميرون رئيس حكومة بريطانيا
لندن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشرت هيئة "المقر العام للاتصالات الحكومية" وهى هيئة بريطانية للأمن الأربعاء على موقعها الالكترونى دليلا يوضح كيفية "القاء القبض على الإرهابيين" فى حين يسود قلق حيال احتمال عودة جهاديين بريطانيين توجهوا للقتال فى سوريا مع تنظيم الدولة الإسلامية.


وتحت عنوان "كيف يلقى محلل القبض على إرهابي"، يعرض هذا الدليل الصغير فى خمس مراحل مثالا لعمل المحللين فى هيئة الاتصالات الحكومية عندما يحاولون التعرف على هوية مشتبه به.


يبدأ السيناريو على غرار أفلام جيمس بوند: عميل من جهاز الاستخبارات "ام آى 6" التقى مصدرا معروفا بانه ينتمى الى "الدولة الإسلامية" ويقول انه نقل الى مجهول مغلفا يحتوى على نص بالعربية والرسالة تعلن "مجزرة فى لندن".

ويمكن ان يقول هذا المصدر ان المجهول يتكلم الإنجليزية والعربية وان لديه "هاتفا عاديا" و"لوحا إلكترونيا حديثا"، يبدأ عندئذ عمل يقوم "على معلومات مجزأة" تستخدم "لوضع نظريات واجراء ابحاث معقدة عبر مقارنتها بمعطيات هيئة الاتصالات.

رفضت الهيئة الكشف عن معلومات إضافية، واكتفى متحدث باسمها بالقول لوكالة فرانس برس فى رسالة بالبريد الالكترونى ان هذا الدليل "يظهر ثقافة احترام القوانين التى تحكم عمل هيئة الاتصالات الحكومية البريطانية".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة