وزير الرى: اختيار المكتب الاستشارى الخاص بدراسات سد النهضة خلال أسبوع

الثلاثاء، 10 مارس 2015 12:50 م
وزير الرى: اختيار المكتب الاستشارى الخاص بدراسات سد النهضة خلال أسبوع الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى
كتبت أسماء نصار - لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى، إنه سيتم إعلان المكتب الاستشارى الذى سيتولى القيام بدراسات سد النهضة الأثيوبى خلال أسبوع.

وأضاف الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى، أن الخبراء الفنيين سيجتمعون فى الخرطوم لاختيار المكتب، مشيرا إلى أن السودان تقوم بالتواصل مع المكاتب الاستشارية الأربعة المرشحة، حيث إن هناك نقاطا لم تكن واضحة للخبراء لذلك تم تأجيل الاختيار حتى يتم توضيحها.

وأشار الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى، إلى أن الوثيقة التى تم الاتفاق عليها خلال اجتماع الخرطوم الذى جمع وزراء الرى والخارجية من الثلاث مصر والسودان وإثيوبيا تم إرسالها إلى مؤسسات الرئاسة لمراجعتها مشيرا إلى أنها وثيقة تاريخية ستضمن الحفاظ على حقوق مصر المائية.

وفى سياق آخر، وقع الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى بروتوكول تعاون مع الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف لتدريب لتدريب 500 أمام فى مختلف المحافظات للتوعية بخطورة تلويث النيل والحفاظ عليه.

وأعلن الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف عن انطلاق الحملة التوعوية للحفاظ على نهر النيل فى كافة محافظات الجمهورية غدا للتوعية بضرورة الحفاظ على النيل الذى يعد شريان الحياة.

ومن جانبه أكد الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى، أن الوزارة خصصت "خط ساخن" تحت رقم 15116 للإبلاغ عن أى تعديات تقام على المجارى المائية للتعامل معها فورا، مطالبا المواطنين بضرورة التعاون مع الوزارة لنجاح حملة إنقاذ النيل.


موضوعات متعلقة..


خبراء "لجنة سد النهضة" يختلفون على اسم المكتب الاستشارى بعد اجتماعها 4 أيام.. مصادر: السبب عدم التوافق بين أعضاء مصر وإثيوبيا.. والوفود تغادر الخرطوم.. ووزير الرى: تكليف السودان بالتواصل مع الشركات










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة