خبيرة تغذية تقدم أهم الفوائد الصحية للزبادى

الثلاثاء، 10 مارس 2015 02:05 م
خبيرة تغذية تقدم أهم الفوائد الصحية للزبادى ياسمين الشرقاوى
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم "ياسمين الشرقاوى" خبيرة التغذية أهم فوائد صحية للزبادى والتى تساعد على بناء أجسامنا بطريقة صحية بعيدا عن المواد الحافظة وما تحتويه من أضرار، لأن الزبادى يعد مصدرا رائعا للفيتامينات والمعادن والبروتينات.

لذلك فهو مفيد جدًا للذين يخضعون لنظام غذائى صارم "الرجيم"، كما يفيد تناول الزبادى بعد العلاج بالمضادات الحيوية، حيث إن المضاد الحيوى يقتل جميع البكتريا الموجودة بالجسم، سواء الضارة أو المفيدة، ولذا فتناول الزبادى يعوض المعدة عما تفقده من بكتيريا مما يساعد فى هضم الأغذية عمومًا.

وتبين أن الزبادى يفيد الأشخاص الذين لا تسمح أمعاؤهم بشرب اللبن الطبيعى، فيصابون عند تناوله بالإسهال، وذلك يرجع إلى طبيعة هؤلاء الأشخاص الذين لديهم حساسية من اللاكتوز "سكر اللبن" الذى لا يتحلل إلى جلوكوز ولاكتوز مما يتسبب فى نمو بعض أنواع البكتيريا التى تكوّن غازات بالمعدة وتسبب الإسهال.

وتضيف أن الزبادى يمكن أن يغير من قدرة الجسم على حرق الدهون، مما يجعله يفقد الدهون ويحتفظ بالعضلات ويعتبر فقد الدهون من منطقة البطن شيئا طيبا للغاية، حيث إن أخطر أنواع زيادة الوزن هى تلك التى يتجمع فيها الدهن فى هذه المنطقة، والتى يشبه فيها الجسم شكل التفاحة، وفيها تزيد نسبة الإصابة بأمراض القلب والسكر والسكتة الدماغية وبعض أنواع السرطان.

كما يساعد أكل الزبادى الغنى بالكالسيوم إلى فقد أكثر من بوصة فى مقاس الوسط بالمقارنة بمن لم يتناولوا الزبادى، حيث يعتبر الباحثون أن نسبة الكالسيوم فى الغذاء هى التى تحفز الجسم لحرق مزيد من الدهون وعدم تكون كميات جديدة منه فى الجسم.

ويعتقد الباحثون أن الغذاء القليل فى الكالسيوم يزيد من إنتاج إنزيمات منتجة للدهون، ويقلل من نشاط الأنزيمات التى تكسر الدهون، والنتيجة خلايا دهنية أكبر وأكثر دهونا.

يعمل الزبادى على التخلص من الدهون فى منطقة البطن الكرش
يحتوى الزبادى على بكتيريا تعمل على تحسين عملية الهضم والتخلص من الانتفاخ، ويحتوى الزبادى على بكتيريا تعمل على تنظيف المعدة من الفضلات وإزالة رائحة الفم الكريهة.

ويعمل الزبادى على تقليل الإصابة بسرطان القولون لقدرته على زيادة نشاط الجهاز المناعى وخفض نسبة الكولسترول فى الدم، ويخفض ضغط الدم، ويعتبر الزبادى من الأطعمة سهلة الهضم والخفيفة على المعدة ولا يرهقها فى عملية الهضم، والزبادى له فائدة كبيرة فى توقف الكوليسترول على جدران الشرايين.


موضوعات متعلقة


طريقة عمل اللحوم الصينية بالمنزل

طريقة بسيطة لتدميس الفول بالمنزل








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة