السفير الأمريكى لدى كوريا الجنوبية يغادر المستشفى بعد تعافيه

الثلاثاء، 10 مارس 2015 10:12 ص
السفير الأمريكى لدى كوريا الجنوبية يغادر المستشفى بعد تعافيه رئيسة كوريا الجنوبية
سول أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
غادر السفير الأمريكى لدى كوريا الجنوبية مارك ليبيرت، اليوم الثلاثاء، مستشفى "سيفيرانس" التى كان يرقد بها فى العاصمة سول بعد تعافيه من الإصابة التى لحقت به جراء تعرضه لاعتداء بسكين الأسبوع الماضى.

وقال ليبيرت - فى مؤتمر صحفى عقب خروجه نقلته وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية - إنه "يشعر بتحسن وأنه سيتم أخذ كل الأمور فى الاعتبار بعد الحادث المخيف الذى تعرض له يوم الخميس الماضي"، رافضا التعليق على ما إذا كان سيتم تشديد الإجراءات الأمنية.

وأضاف أن "هذا الهجوم سيعزز الروابط بين واشنطن وسول، كما أنه سيعمل على تعميق العلاقات الاقتصادية والثقافية والعسكرية بين الجانبين".

ومن جانبه، قال مدير المستشفى يون دو هوم - فى المؤتمر الصحفى - إن "حالة ليبيرت جيدة اليوم لهذا سمحت المستشفى له بالخروج"، وأضاف أن "كل العلامات تدل على أن حالته العامة مستقرة تماما".

وكان السفير الأمريكى قد خضع لعملية جراحية فى الوجه بعد تعرضه لاعتداء من شخص كورى أثناء حضوره منتدى نظمته إحدى المنظمات المدنية يوم الخميس الماضى وسط سول، ما أصابه بشرخ عميق على خده الأيمن وحتى الذقن، الأمر الذى تطلب أكثر من 80 غرزة فى العلاج.

وقد قامت رئيسة كوريا الجنوبية بارك كون-هيه بزيارة السفير الأمريكى أمس الاثنين فى مستشفى "سيفيرانس" التى أدخل فيها.

ويرى خبراء مختصون بالعلاقات الدبلوماسية أن زيارة بارك للمستشفى الذى يتلقى فيها السفير الأمريكى العلاج تظهر العلاقات الدبلوماسية المتينة رغم وقوع الحادث فى كوريا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة