حفل الموسيقار عمر خيرت ضمن إضاءات ربيع الثقافة فى مسرح البحرين الوطنى

الأحد، 01 مارس 2015 06:40 ص
حفل الموسيقار عمر خيرت ضمن إضاءات ربيع الثقافة فى مسرح البحرين الوطنى الموسيقار المصرى عمر خيرت
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بالموسقى التى تربط عوالم الشرق والغرب، يحيى الموسيقار المصرى عمر خيرت حفلا ضمن مهرجان ربيع الثقافة العاشر الذى يأتى تحت عنوان "عشر إضاءات"، وبالتزامن مع برنامج فعاليات العام الجديد "تراثنا ثراؤنا"، وذلك فى الخامس من شهر مارس 2015م على خشبة مسرح البحرين الوطنى.

وفى المسرح الذى يتّسع لألف كرسى وكرسى، سيكون جمهور الموسيقى الكلاسيكية الممزوجة بموسيقى الغرب العصريةـ على موعد مع عمر خيرت، أحد أهم الموسيقيين العرب، حيث سيحلق بهم الموسيقار إلى عوالم خيالية ومستويات سماعية جديدة. كما سيقوم، وبأسلوبه المتفرّد بالكشف عن أبعاد كانت مخفيّة لهذين اللونين الموسيقيين، يستطيع عبرها الجمهور الاستماع والاستمتاع بالموسيقى العربيّة كما لم تُعهَد من قبل.

يُذكَر أنّ المسيرة الفنية لعمر خيرت تمتد لحوالى الأربعة عقود، قدم خلالها العديد من الحفلات الموسيقية العربية والعالمية إضافة إلى الأعمال الموسيقية المختلفة مثل الموسيقى التصويرية للكثر من المسلسلات التلفزيونية والأفلام السينمائية. تأثرت أعماله بالموسيقى العربية والموسيقى الأوروبية الكلاسيكية، الفلكلور المصرى والإفريقى إضافة إلى ألوان من الموسيقى الغربية كالجاز، البوب والبلوز.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة