محافظ القاهرة: إعداد نموذج يمكن تكراره لمشروع إعادة تخطيط مثلث ماسبيرو

الإثنين، 09 فبراير 2015 04:44 م
محافظ القاهرة: إعداد نموذج يمكن تكراره لمشروع إعادة تخطيط مثلث ماسبيرو الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة، الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى والتوصل إلى أفضل البدائل ووضع تصور مبدئى لإعادة توزيع الملكيات فى منطقة ماسبيرو فى صورة مخطط يوضح توزيع القطاعات المختلفة، وتم عرضه على القاطنين وأصحاب الأراضى وتوافق الجميع على التصور الذى يحفظ حقوق الجميع.
واضاف لـ"اليوم السابع" أنه سيتم إعداد نموذج يمكن تكراره لمشروع إعادة تخطيط منطقة عشوائية وتوثيق التجربة والاستفادة من التجارب المماثلة حيث سيتم تطوير منطقة مثلث ماسبيرو من خلال إعادة تخطيط المنطقة بما يعظم من قيمتها وموقعها فى قلب العاصمة وربطها بالمخطط الاستيراتيجى العام للمدينة .
وأوضح المحافظ على هامش توقيع اتفاقية تعاون مع وزارة التطوير الحضرى لتطوير المناطق العشوائية والأسواق، أنه سيتم التعاون فى تذليل المعوقات وإيجاد الحلول لتيسير تنفيذ المشروع كأول مشروع إعادة تخطيط منطقة عشوائية، وسيتم عرض المشروع على السكان وأخذ موافقتهم، كما سيتم إعلان المنطقة منطقة إعادة تخطيط طبقا للتصور المبدئى الذى تم الانتهاء من وضعه وتوافق عليه شركاء التنمية والبدء فى استلام مستندات الملكية من السكان .

وشدد المحافظ قائلا " سيتم الحصر التفصيلى للملاك والشاغلين من خلال لجان حصر قانونية وتحديد الراغبين فى التعويض وتقدير التعويضات والتى تحدد من خلال لجنة تعويضات قانونية يتم تشكيلها بقرار من المحافظ.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة