الإشتراكية الدولية تدين تركيا لسجن رئيس نقابة محاميى تونجلى 6 سنوات

الأحد، 08 فبراير 2015 02:14 م
الإشتراكية الدولية تدين تركيا لسجن رئيس نقابة محاميى تونجلى 6 سنوات صورة أرشيفية - سجن
أنقرة أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدانت منظمة الإشتراكية الدولية، التى تضم أكثر من 160 حزبا أعضاء من أكثر مائة دولة من دول العالم، قرار محكمة تركية بالسجن ست سنوات بحق أوغور يشيل تيبي، رئيس نقابة المحامين فى مدينة تونجلي، وإصدار قرار بحق والى آغبابا، نائب رئيس حزب الشعب الجمهورى المعارض، على أساس ما ابتدعته الحكومة التركية مؤخرا من توقيف المشتبه بهم باستخدام "الشك المعقول".
وذكر أوموت أوران، نائب رئيس منظمة الاشتراكية الدولية والنائب بالبرلمان عن حزب المعارضة الكمالى عن مدينة اسطنبول، فى بيان له اليوم الأحد وتسلمت وكالة أنباء الشرق الأوسط نسخة منه أنه يتم ملاحقة آغبابا بسبب تحدثه عن مزاعم فساد تورط فيها حزب العدالة والتنمية الحاكم.
يذكر أن الحكومة التركية أصدرت مؤخرا قانونا يجيز للشرطة وأجهزة الأمن اعتقال المشتبه بتورطهم فى جرائم اعتمادا على ما يسمى بـ "الشك المعقول" بدلا من الأدلة والبراهين القانونية المعمول بها.
وأوضح أوران فى بيانه أن آغبابا ويشيل تيبى يتم معاقبتهما لا لشئ سوى أنهما مارسا حرياتهما وحقوقهما الأساسية فى التعبير وهى من الأشياء التى تنتهك فى الوقت الحالى بتركيا بشكل سافر بسبب موقف الحكومة التركية السلطوى والقمعى ضد القضاء.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة