هانى أنور يكتب: حياة جديدة

السبت، 07 فبراير 2015 08:06 ص
هانى أنور يكتب: حياة جديدة تعبر عن التفائل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عندما يصل النسر إلى سن الأربعين لا تعد لديه القدرة على الطيران مثلما كان صغيرا، ولا تعد لديه القدرة السابقة على اصطياد فريسته كما كان سابقا، بسبب ثقل وزنه نتيجة الريش الكثيف الذى يكسو جسده، وكذلك لأن مخالبه ومنقاره لم يعودا حادين كسابق عهدهما، وأصبح لديه الآن أن يختار، إما أن يستسلم للواقع منتظرا الموت بين لحظة وأخرى، أو أن يقرر أنه سوف يبدأ حياة جديدة قد تستمر حتى سن السبعين بعد أن ينزع عنه كل الريش، ويقوم بتكسير مخالبه ومنقاره.

كل منا فى حياته يشبه إلى حدا بعيد حياة النسر، فعندما يصل الإنسان إلى مرحلة معينة فى الحياة، يكون عليه أن يختار ما بين الاستمرار فى الحياة والاستمتاع بها وأن يتخلص من كل ما يعيق نموه وتطوره فى الحياة، أو أن يستسلم للظروف والقيود، والإنسان وحده هو صاحب القرار، وإذا كانت حياتنا هى عبارة عن مجموعة من الخيارات فحياتنا أيضا هى عبارة عن مجموعة من القرارات.

فى أحيان كثيرة يقاوم عقلنا فكرة التغيير والتجديد، ليس لأننا لا نريده ولكن لأننا نخاف من التجربة ونخاف من الفشل ونضع الفشل أمامنا قبل النجاح، إن النجاح فى الحياة يحتاج إلى الشجاعة التى بها نستطيع أن نغير أى شىء، إن التغيير الحقيقى ينبع من داخلنا ولا يوجد تغيير يمكن أن يحدث من خارج ذواتنا ابدأ ولو بخطوات بسيطة:

اكتشف ذاتك: ابحث عن ذاتك الحقيقية وأعد اكتشافها واسأل نفسك من أنت؟ وماذا تريد من هذه الحياة؟ اقبل ذاتك بكل ما فيها من ضعفات، وانطلق من هذا القبول نحو آفاق المستقبل.
فكر بشكل مختلف: غير نمط وطريقة تفكيرك، انظر للأمور من منظور آخر، وكن منفتحا على كل فكر جديد، اخرج خارج الصندوق وفكر بشكل مختلف فالحياة مليئة بالأفكار ومليئة كذلك بالفرص التى لا تنتهى.

احلم أحلاما كبيرة: كلما كنت قادرا على الحلم، كلما كنت قادرا على تحقيق أحلامك، ابحث عن حلمك القديم أو أصنع لنفسك حلم جديد، انطلق بأحلامك إلى أبعد مدى، حلق بعيدا فى الفضاء مثل النسر.
أنت أولا: إن أعظم استثمار هو استثمارك فى ذاتك، ضع نفسك على رأس القائمة، أنت أولا اهتم بنفسك بحياتك بصحتك بعلاقاتك راقب أفكارك، غير عاداتك واكتسب عادات جديدة، غير أفكارك وفكر بشكل مختلف.
وأخيرا.....................
إن عقارب الساعة لا تعود أبدا إلى الوراء، فلا تنتظر أحدا ولا تنتظر عندما يحين الوقت، إن أنسب وقت هو الآن، غير نظرتك للأمور غير طريقة تفكيرك، ابحث لنفسك عن علاقات جديدة، اكتشف ذاتك وقدراتك لكى تجدد حياتك وتستمتع بها.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة