جوجل تدفع أموالا لمنع إضافة Plus AdBlock من حجب إعلاناتها

الخميس، 05 فبراير 2015 12:02 ص
جوجل تدفع أموالا لمنع إضافة Plus AdBlock من حجب إعلاناتها جوجل
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت العديد من الشركات التكنولوجية مثل جوجل وأمازون وميكروسوفت عن دفع أموال للشركة الألمانية Eyeo، المصممة لإضافة AdBlock Plus المجانية المتخصصة فى حجب الإعلانات من المواقع الإلكترونية المختلفة، لمنعها من حجب إعلاناتهم.

انتشار إضافة AdBlock Plus حول العالم

طالبت الشركات الثلاثة الشركة الألمانية باستثناء إعلاناتهم وعرضهم للمستخدمين أثناء تصفح المواقع المختلفة، وجاءت هذه المبادرة بعد انتشار هذه الإضافة بشكل كبير وزيادة استخدامها، حيث وصل عدد تحميلها إلى نحو 300 مليون مرة حول العالم ويبلغ عدد مستخدميها إلى نحو 50 مليون مستخدم نشط.

قيمة الاتفاقية

ووفقا للموقع الأمريكى Businessinsider ستدفع كل شركة نحو 30% من أرباح إعلاناتها كمقابل لاستثنائها والسماح لمستخدمى الإضافة برؤية إعلاناتهم، حيث تعمل هذه الإضافة وفق العديد من الشروط لتحديد الإعلانات المزعجة وغير المزعجة.

التهديد الذى تشكله هذه الإضافة

تشكل هذه الإضافة تهديدا كبيرا للعديد من الشركات، فالإعلانات مصدر ربح كبير لا غنى عنه، وحجب الإعلانات من المواقع الإلكترونية المختلفة، يعد بمثابة خسارة كبيرة للشركات الكبرى.

الموضوعات المتعلقة:
6 إضافات هامة لـ"فيس بوك" تسهل من تعاملك معه.. إضافة Photo Zoom تكبر لك الصور.. وPhotonتساعدك فى تعديلها.. وإضافة متخصصة فى فتح المحتويات من الخارج.. وSocial Fixer ترتب لك حسابك

ادفع لتتصفح الإنترنت بدون إعلانات عبر خدمة جوجل كونتربيوتر










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة