التوك شو: وزارة الصحة: تخفيض رسوم الكشف على مرشحى البرلمان.. قاضى "دومة": الشاهد الثانى رآه يسرق البنزين من الموتوسيكلات لصنع المولوتوف.. محمود سعد: الأحاديث سند الإرهابيين ما أنزل الله بها من سلطان

الخميس، 05 فبراير 2015 09:14 ص
التوك شو: وزارة الصحة: تخفيض رسوم الكشف على مرشحى البرلمان.. قاضى "دومة": الشاهد الثانى رآه يسرق البنزين من الموتوسيكلات لصنع المولوتوف.. محمود سعد: الأحاديث سند الإرهابيين ما أنزل الله بها من سلطان حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة
إعداد محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج "التوك شو"، مساء أمس الأربعاء، العديد من القضايا الشائكة والمتنوعة، حيث قالت وزارة الصحة إنه سيتم تخفيض رسوم الكشف الطبى على مرشحى البرلمان، وقاضى "دومة": الشاهد الثانى رآه يسرق البنزين من الموتوسيكلات لصنع المولوتوف.



الحياة اليوم
وزارة الصحة: تخفيض رسوم الكشف الطبى على مرشحى البرلمان


متابعة: محسن البديوى

أكد حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، أنه تقرر بدءاً من اليوم فتح باب التسجيل على الموقع الإليكترونى لوزارة الصحة، أمام المرشحين فى الانتخابات البرلمانية، لاستكمال توقيع الكشف الطبى عليهم، مشيراً إلى أنه تم تخفيض رسوم الشكف الطبى من 9 آلاف جنيه إلى 4 آلاف جنيه لكل مرشح.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامية لبنى عسل، أن الكشف الطبى على المرشحين سيتم من خلال 40 مستشفى تابعا لوزار الصحة، موضحاً أنه يتم الكشف عن طريق الأشعة المقطعية والرنين المغناطيسى على الرأس ورسم مخ وتحاليل وفحوصات "وظائف كلى وكبد وفحوصات الدم والإدمان والهرمونات ودلالات الأورام فى الدم".

وأوضح "عبد الغفار"، أن نتيجة الفحوصات تظهر بعد 48 ساعة من إجرائها، أما الكشف الإكلينيكى فإنه يتم عن طريق 4 لجان لتوقيع الكشف الطبى، هم لجنة الأمراض النفسية والعصبية والباطنة العامة والجهاز الهضمى، والجراحة العامة والأوعية الدموية، وأمراض العيون، أما فيما يخص ذوى القدرات الخاصة من لديهم إعاقة سمعية فيخضع للجنة السمعيات، أما الحركية فيخضع للجنة التأهيل والعظام.

"الصحفيين": مجلس الدولة يشرف على انتخابات التجديد النصفى للنقابة

أكد كارم محمود، سكرتير عام نقابة الصحفيين، أنه سيتم فتح باب الترشح لانتخابات النقيب والتجديد النصفى 14 فبراير الجارى، مؤكدًا أن مجموعة من مستشارى مجلس الدولة سيشاركون فى الإشراف على انتخابات نقابة الصحفيين، المقرر إجراؤها فى 6 مارس المقبل.

وأوضح سكرتير عام نقابة الصحفيين، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامية لبنى عسل، أن مدة الدعاية الانتخابية 21 يومًا، وهى نفس المدة، التى كانت تحدث طيلة الانتخابات الماضية، مضيفًا "يوم الانتخابات بمثابة عيد للجماعة الصحفية، حيث أن الانتخابات تتم بشكل رائع ونزيه، ومن يخسر يقدم التهنئة للفائز وهذا عهد النقابة دائما".



على مسئوليتى
قاضى "دومة":الشاهد الثانى رآه يسرق البنزين من الموتوسيكلات لصنع المولوتوف


متابعة: أحمد عبد الرحمن

قال المستشار محمد ناجى شحاتة، رئيس محكمة جنايات القاهرة، إن الشاهد الثانى فى قضية أحداث مجلس الوزراء تعرّف على أحمد دومة، وقال أنه "رآه يسرق البنزين من الموتوسيكلات لعمل قنابل مولوتوف".

وأوضح شحاتة خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتى"، على فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامى أحمد موسى، أن الدفاع يماطل فى قضية أحداث مجلس الوزراء لتأجيلها منذ أكثر من 4 أشهر، مشيراً إلى أنه انتدب محامى وأدى مرافعته، وتم الحكم فى القضية.

وأضاف رئيس محكمة جنايات القاهرة، أن أحمد دومة اعترف بنفسه فى البرامج التليفزيونية أحدهما مع الإعلامى وائل الإبراشى والآخر مع دينا رامز، ناقلًا على لسانه: "أيوة أنا اللى ضربت المولوتوف والأكذوبة اللى أنتو ماشيين فيها أن فى حاجة اسمها ثورة سلمية، مفيش ثورة سلمية، وأنا اللى كنت بخطط لخطف العساكر انتقاما لثوار 25 يناير".

وأشار شحاتة، إلى أن القاعدة الأساسية التى يتبعها القضاة، بأن القاضى الذى يلقى أذنه للرأى العام لا يصلح أن يكون قاضياً، مؤكداً أن من ينتقدون الحكم لا يدركون معنى حرق تاريخ مصر، حيث أن المجمع العلمى كان به تاريخ مصر كله، ومبنى مجلسى الشعب والشورى، من الأبنية التاريخية، وذلك ينم عن جهل من قام بعمليات الحرق، حيث لا يمت للمصريين بصلة.

قاضى محاكمة "دومة": "احنا مبنحكمش والله.. دا ربنا اللى بيحكم"

أكد المستشار محمد ناجى شحاتة، رئيس محكمة جنايات القاهرة، أن أحمد دومة كان دائماً يبتسم ويسخر من المحكمة، إلى أن حصل على حكم بالحبس ثلاث سنوات فى إحدى الجلسات، مضيفا "مش مصدق أنه داخل محكمة، ورافض طول الخط أن يعترف بمحاكمته، باعتباره من رموز الثورة المصرية كما يدعى".

وأضاف رئيس محكمة الجنايات وأمن الدولة العليا، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتى"، على فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامى أحمد موسى "احنا مبنحكمش والله دا ربنا اللى بيحكم"، متابعا "اللى بيخرب فى بلده لا يستحق إطلاقا أن ينال وصف مصرى أبدا".



آخر النهار
محمود سعد: الأحاديث التى يستند إليها الإرهابيون ما أنزل الله بها من سلطان


متابعة: عبد الله محمود

قال الإعلامى محمود سعد إن الحل الأمنى فى مواجهة العناصر الإرهابية الذين يتبنون الأفكار التكفيرية ليس هو الحل الصحيح، موضحا أن الحل السليم فى مواجهة الفكر المتطرف هو الخطاب الدينى المعتدل الذى يبين لنا الرشد من الغى.

وأشار سعد خلال برنامجه "آخر النهار" المذاع على قناة النهار الفضائية إلى أن الفتوى التى استند إليها هؤلاء الإرهابيون فى قتل الطيار الأردنى "الكساسبة" بالحرق حيا هى فتوى موضوعة فى الكتب بالفعل لكنها لا تتوافق ولا تتطابق مع المنطق، حيث إنهم ادعوا أن بعض الصحابة أمثال "أبى بكر الصديق، والصحابى خالد بن الوليد" فعلوا مثل هذه الأمور فى وقائع مشابهة، وهذا ما لا يتوافق مع شخصيات الصحابة الكرام، لافتا إلى أنه ومع وجود مثل هذه الفتوى فى الكتب من كبار أئمة العلماء إلا أنها مخالفة للمنطق والعقل.

وأضاف سعد أن هؤلاء الإرهابيين المجرمين يستهدفون تغييب أصحاب العقول التى تنتمى لفكرهم المتطرف بأحاديث وروايات ما أنزل بها من سلطان، لكن هذه الأحاديث موجودة فى الكتب لكبار الأئمة المسلمين. وأضح سعد أن بيان شيخ الأزهر الذى أصدره اليوم تعقيبا على العمل الإجرامى والإرهابى الذى أقدم عليه هؤلاء الإرهابيين بقتل الطيار الأردنى، هو بيان مهم جدا فى هذه المرحلة، مضيفا أن بيان الأزهر تضمن آيات وأحاديث تحث على منع قتل النفس البريئة".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة