أزمة مياه تضرب قرى الشيخ زويد ورفح بشمال سيناء

الخميس، 05 فبراير 2015 06:17 ص
أزمة مياه تضرب قرى الشيخ زويد ورفح بشمال سيناء صورة أرشيفية
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد أهالى قرى الشيخ زويد ورفح بشمال سيناء، أنهم يعانون بشدة من أزمة الحصول على المياه بواسطة سيارت نقل المياه، التى أصبحت لاتصل إليهم بسبب الأوضاع الأمنية التى تشهدها مناطقهم.

وقال "خالد على"، من أهالى قرية الظهير بالشيخ زويد،: إن كل سيارت نقل المياه توقفت عن الوصول لقراهم، وأن البعض لايزال يحتفظ بمياه فى خزانات، وآخرين نضبت منهم المياه ولايستطيعون توفيرها.

وأضاف "سالم محمد"، أحد الأهالى، أن كل السيارت الحكومية والخاصة والتابعة لشركة المياه، توقفت عن الوصول للأهالى، وأنهم باتوا يعيشون أزمة عطش طاحنة قد تتافقم إذا ما استمر الوضع كما هو عليه، خلال الأيام المقبلة.


وطالب "محمود حسن"، من أهالى جنوب رفح، بسرعة تدخل اللواء عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، لإنقاذ الأهالى من أزمة قد تحل بهم، إذا ما استمر الحال هكذا بحسب قوله، لافتا إلى ضرورة أن يتم الدفع بسيارت مياه لملئ خزاناتهم، حيث إنهم يعتمدون بشكل مباشر على المياه المنقولة من الآبار للشرب، ويحفظونها فى الخزانات الجوفية بجوار منازلهم.

وقال مصدر مسئول بشركة المياه، إن هناك عوائق أمنية تحول دون تحرك سيارت الشركة فى هذه المناطق، خشية استيلاء مسلحين عليها والقيام بعمليات انتحارية بها.

وأضاف "ص م" سائق سيارة نقل مياه خاصة، أنهم بعد حادث تفجير العريش وقيام انتحارى بقيادة فنطاس مياه محمل بالمتفجرات، أصبحوا يخشون السير بسيارتهم حتى لايتم استهدافها، وفضلوا فى هذا الظروف التوقف عن العمل.














مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة