وزير الصحة لــاليوم السابع: اختيار مصر عالميًا ضمن 3 دول لتدشين حملة الحقن الآمن للتخلص من الفيروسات الكبدية أواخر فبراير.. واستخدام تكنولوجيا بحقن ذاتية التدمير لمنع الإصابات الجديدة

الثلاثاء، 03 فبراير 2015 11:07 م
وزير الصحة لــاليوم السابع: اختيار مصر عالميًا ضمن 3 دول لتدشين حملة الحقن الآمن للتخلص من الفيروسات الكبدية أواخر فبراير.. واستخدام تكنولوجيا بحقن ذاتية التدمير لمنع الإصابات الجديدة عادل عدوى وزير الصحة والسكان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة والسكان، أن منظمة الصحة العالمية اختارت مصر ضمن 3 دول على مستوى العالم لتدشين منها حملة دولية لــ "الحقن الآمن" للقضاء على فيروسى "سى" و"بى" آواخر فبراير الجارى.

وقال الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة والسكان، فى تصريحات خاصة لــ"اليوم السابع" الحملة تستهدف رفع عمليات الوعى بآليات الحقن الآمن والتخلص الآمن من الإبر بعد الاستعمال وحتى تصنيع الإبر ذاتية التدمير.

وأشار وزير الصحة والسكان إلى أن الحملة ضمن برامج الوزارة للقضاء على فيروسى سى وبى مؤكدًا أن الخطة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية نالت شهادات متميزة من الهيئات الدولية وعلى رأسها منظمة الصحة العالمية.

وأوضح وزير الصحة والسكان أن تكلفة الحقن ذاتية التدمير أكثر بــ25% من الحقن العادية، مؤكدا ضرورة التثقيف الصحى للحق الآمن باعتباره أحد أسباب انتشار فيرس سى، مشيرًا إلى أن الوزارة لديها قاعدة بيانات ضخمة لمرضى فيرس سى، وتابع يتم حاليًا جمع النتائج للمرضى الذين يعالجون من الــ 27 مركزا الذى يتوفر فيهم السوفالدى للإعلان عن النتائج الأولية قريبا، ونسب الشفاء وخطة الوزارة فى التعامل مع المرض فى الفترة المقبلة.

ومن جانبها قال الدكتورة منال حمدى السيد، عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، إنه تم البدء فى الاختبارات القبلية لعمل المسح الصحى الشامل للكشف عن إصابات فيرسى سى وبى على 3 مجموعات، مشيرة إلى أن تعديل السلوك الصحى يحسن من مستوى الخدمة، ويقلل من نسب العدوى بالمستشفيات.

وأضافت أن الخارجية الأمريكية ومركز التحكم فى الأمراض فى الولايات المتحدة الأمريكية وعدد من الهيئات الدولية بصدد إعطاء مصر منح كبرى للقضاء على فيرس سى وأضاف أنه يمكن لمصر أن تتخلص نهائيًا من فيرس سى إذا كانت نسبة تشخيص الحالات 90% ومعدلات الشفاء 90% و90% إصابات أقل جديدة.

وأوضحت عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية أن اللجنة لديها رؤية فى إعطاء الفريق الطبى أولوية فى العلاج والكشف عن الإصابات فى الفترة المقبلة لضمان علاجهم وغلق أحد أهم الأسباب، التى تتسبب فى انتشار المرض.


موضوعات متعلقة

"القومى للسكان" يدعو ممثلى الوزارات للاجتماع لمناقشة برامج تنظيم الأسرة 10 فبراير.. ويكلف المحافظين بوضع خطط خمسية لتنظيم النسل.. ويطالب السيسى بدعم سياسى.. والشيتانى: 20% من سكان وجه قبلى ينجبون 40%

وزير الصحة فى مؤتمر صحفى: منحة أمريكية كبيرة لدعم خطة مكافحة فيرس سى فى مصر.. ونحصل على سوفالدى بأقل 1% من الأسعار العالمية.. ونسب الشفاء بالعقار المصرى 90% وطرحه بالسوق المحلى قريبا (تحديث)










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة