متعاقدو التعليم و"المخابز" بالشرقية يتظاهرون أمام ديوان المحافظة للتثبيت

الثلاثاء، 03 فبراير 2015 03:43 م
متعاقدو التعليم و"المخابز" بالشرقية يتظاهرون أمام ديوان المحافظة للتثبيت جانب من الوقفة
الشرقية – فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم العشرات من المتعاقدين بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، وقفة احتجاجية أمام مبنى ديوان عام المحافظة، وذلك للمطالبة بتثبيتهم وزيادة رواتبهم أسوة بزملائهم المتعاقدين من المؤهلات العليا.

شارك فى الوقفة عدد من متعاقدى المؤهلات المتوسطة وفوق المتوسطة ونسبة 5% معاقين بجميع إدارات محافظة الشرقية.

	متعاقدو التربية والتعليم - 2015-01 - اليوم السابع
متعاقدو التربية والتعليم

ورفع المشاركون فى الوقفة لافتات كان منها "70 جنيه نسرق ولا نموت"، و"نطالب محافظ الشرقية بالتثبيت"، و"لا للإرهاب"، و"انزل قولى يا سعيد بيه حقى فى عهدك ضايع ليه"، كما رفعوا صوراً للرئيس عبد الفتاح السيسى وأعلام مصر ليؤكدوا أنهم ليسوا ضد مصلحة الوطن بل يطالبون بأبسط حقوقهم.

وررد المشاركون فى الوقفة هتافات كان من أبرزها "يالى بتسأل إحنا مين.. إحنا شباب مظلومين"، و"يا محافظ الشرقية أنت معايا ولا عليا"، و"على وعلى وعلى الصوت حقى فى بلدى مش هيموت"، و"انزل قولى يا سعيد بيه نعمل ايه بـ70 جنيه".

وقال سامى محجوب، متعاقد من المؤهلات المتوسطة عجز 5% من التربية والتعليم، إنه حتى الآن لم يتقاضَ أى رواتب، مؤكداً أن التربية والتعليم تثبت المؤهلات العليا على الرغم من أنه حديث التعاقد ولا تنظر لشىء آخر، مع العلم أن الدولة تتيح الحق للمصابين بالعجز 5% بأحقية تثبيته بدلاً من المؤهلات العليا.

	المتظاهرون يرفعون لافتات لمواجهة الإرهاب - 2015-01 - اليوم السابع
المتظاهرون يرفعون لافتات لمواجهة الإرهاب

وأوضح أحمد أبو زياد من قوة إدارة شرق الزقازيق التعليمية "أتممت الثلاث سنوات ومن حقى التعيين وفقا لما أقره القانون"، موضحاً أن هناك حكما لمحكمة الإدارية العليا بإلزام المصالح الحكومية بتعيين جميع المتعاقدين على مستوى الجمهورية صدر بتاريخ 31 يناير الماضى.

وقالت إحدى السيدات المشاركات فى الوقفة إنها تعمل منذ سنوات بالتربية والتعليم وتتقاضى مبلغ 70 جنيها فى الوقت الذى تم تثبيت فيه المؤهلات العليا براتب 1200 جنيه، مشيرة إلى أن راتبها لا يكفى لسداد فاتورة كهرباء واحدة، وأن الدكتور سعيد عبد العزيز يقدم لهم وعود وهمية بتثبيتهم وإلى الآن لم يحدث.

متعاقدو التربية والتعليم يطالبون بالتثبيت - 2015-01 - اليوم السابع
متعاقدو التربية والتعليم يطالبون بالتثبيت

وفى الوقت ذاته، نظم العاملون المتعاقدون بمشروع المخابز بمحافظة الشرقية وقفة احتجاجية أمام ديوان عام محافظة الشرقية، للمطالبة بتثبيتهم على الدرجة الدائمة على قانون 47 موزانة عام 2008 باب أول أجور، بدلا من التثبيت على الدرجة الخامسة عمالية كعامل نظافة، والتثبيت على العقد وليس المؤهل.

وطالب المشاركون من متعاقدى مشروع فصل الإنتاج عن التوزيع سابقا "المخابز" بالتعيين على الدرجة المالية الخالية، وتثبيت بالمؤهل وليس بالعقد، قائلين إنهم يعملون منذ 7 سنوات بالمؤهل وليسوا كعُمّال.
	المتعاقدون يرفعون لافتة لا للإرهاب - 2015-01 - اليوم السابع
المتعاقدون يرفعون لافتة لا للإرهاب

المتعاقدون يرفعون علم مصر ويطالبون بالتثبيت - 2015-01 - اليوم السابع
المتعاقدون يرفعون علم مصر ويطالبون بالتثبيت

جانب من وقفة المتعاقدين أمام محافظة الشرقية - 2015-01 - اليوم السابع
جانب من وقفة المتعاقدين أمام محافظة الشرقية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة