التوك شو: حسن راتب لـ"خالد صلاح": السياسات المالية فى مصر "تطفش" أى مستثمر.. واتصالات الفريق أسامة عسكر بقبائل سيناء جيدة.. وسمير صبرى لـ"90 دقيقة": "الإخوان لا يهمهم وطن وماعرفش ملة أبوهم إيه؟"

الثلاثاء، 03 فبراير 2015 09:18 ص
التوك شو: حسن راتب لـ"خالد صلاح": السياسات المالية فى مصر "تطفش" أى مستثمر.. واتصالات الفريق أسامة عسكر بقبائل سيناء جيدة.. وسمير صبرى لـ"90 دقيقة": "الإخوان لا يهمهم وطن وماعرفش ملة أبوهم إيه؟" الفريق أسامة عسكر
إعداد محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج "التوك شو"، مساء أمس الاثنين، العديد من القضايا الشائكة والمتنوعة، حيث قال حسن راتب فى حواره على فضائية النهار، إن السياسات المالية فى مصر "تطفش" أى مستثمر، واتصالات الفريق أسامة عسكر بقبائل سيناء جيدة.


آخر النهار
حسن راتب لـ"خالد صلاح":السياسات المالية فى مصر تطفش أى مستثمر.. واتصالات الفريق أسامة عسكر بالقبائل جيدة وعليه أن"يطبطب عليهم ويرتب البيت السيناوى من جوه".. وعلى رجال الأعمال الاستثمار فى "شبه الجزيرة"


متابعة: إبراهيم حسان

• من حق أهالى سيناء أن يحصلوا على مقومات الحياة الأساسية التى يفتقدونها
• علينا أن نفرق بين الإرهاب والتطرف
• الـ10 مليارات جنيه التى وضعها الرئيس لتنمية سيناء بداية جيدة
• هناك أماكن كثيرة بسيناء يمكن أن تعظم دور السياحة داخل مصر
• كان لابد من توفير الحماية الكاملة لأبناء سيناء بعد استهدافهم من الإرهابيين


قال رجل الأعمال حسن راتب رئيس جمعية مستثمرى شمال سيناء ورئيس مجموعة شركات سما، إن العلاقات التى بناها فى سيناء على مدار السنوات السابقة منذ أن قام بالاستثمار داخلها، تعد الأفضل فى حياته رغم الظروف الصعبة التى تواجهها.

وأضاف حسن راتب، خلال حواره مع الكاتب الصحفى خالد صلاح ببرنامج "آخر النهار" على فضائية "النهار"، أن أبناء سيناء قاوموا محاولات إسرائيل عقب النكسة فى عام 1967، وإعلان سيناء دولة منفصلة، حيث واجهوا الصهاينة واليهود بالقول بإنهم سيدفنون بها قبل أن يشاهدوا هذا اليوم، مشيرًا إلى أنه حال ترك سيناء دون أن تمتد إليها التنمية الحقيقة فهذا يعد خطأ كبيرا، وأنه من حق أهالى سيناء أن يحصلوا على مقومات الحياة الأساسية التى يفتقدون إليها.

وأوضح رجل الأعمال، أن مشروع التنمية فى سيناء يحتاج إلى إعادة نظر حقيقية، قائلاً: "موضوع التنمية محتاج إعادة نظر، ولازم نقعد ندور على اللى عندهم آليات التنفيذ، لأن إحنا دولة ما عندهاش رفاهية زمن ومال وليس لديها فاقد، وعلينا أن نبدأ بالفاقد والتالف إلى أن نضعه فى مرحلة الإنتاج".

وأكد رجل الأعمال حسن راتب، رئيس جمعية مستثمرى شمال سيناء ورئيس مجموعة شركات سما، أنه على درجة كبيرة جدًا من التفاؤل بالتنمية الحقيقية فى سيناء، خاصة بعد تولى الفريق أسامة عسكر مسئولية تنمية سيناء، لاسيما أن الفريق عسكر يتميز بدرجة عالية من الاتزان ولديه قنوات اتصال جيدة مع القبائل العربية.

ووجه حسن راتب رسالة للفريق أسامة عسكر قائد القيادة الموحدة لمنطقة شرق القناة، قائلاً "يا سيادة الفريق من فضلك طبطب على الناس اللى اتعورت، وعيد ترتيب البيت من جوه، ولازم ناخد الناس لانتماءاتنا تانى ونعوضها تعويض مجزى، ولو كتبت المخابرات الحربية ما حدث فى حرب الاستنزاف وحرب 73 إلى ما بعد جلاء القوات الإسرائيلية ستكتب صفحات ناصعة لهذا المجتمع السيناوى".

وأضاف راتب: "لابد أن نفرق بين التطرف والإرهاب، وهذه مسئولية المجتمع بأكمله من خلال المدارس ودور الشباب وقصور الثقافة لأن التطرف يقود إلى الإرهاب، ولابد أن كل هذا يكون لهم منظومة كاملة وبرنامج لكل واحد يعمله علشان نحد من التطرف ونجفف منابع الإرهاب".

وأكد رجل الأعمال أن تنمية سيناء لا يمكن أن نفصلها عن بعضها البعض حتى يتم إنشاء مجتمع جديد فى الفترة المقبلة، لاسيما أن مبلغ الـ10 مليارات جنيه التى خصصها الرئيس عبد الفتاح السيسى لتنمية سيناء تعد بداية جيدة، ولابد من قيادة حركة التنمية واستكمال تنمية القطاع الزراعى واستخدام الثروات الطبيعية الضخمة الموجودة داخل سيناء، مشيرًا إلى أنه للمرة الأولى يتم إنشاء شركة لأبناء سيناء، وذلك بعدما أدركوا ثقافة العمل الجماعى.

وقال رئيس جمعية مستثمرى شمال سيناء ورئيس مجموعة شركات سما، إن مرسوم قانون الاستثمار الحالى فى سيناء يعمل على عزوف أى مستثمر يأتى للاستثمار داخلها، قائلاً "السياسات المالية الموجودة فى مصر تطفش أى مستثمر ييجى، ومرسوم الاستثمار فى سيناء بيعطل الاستثمار وبيضيع الوقت".

وأوضح أنه لابد أن يتم طرح مجموعة من الكيانات المؤسسية الضخمة لتنمية سيناء خلال الفترة المقبلة وطرحها داخل البورصة، فيما طالب رجال الأعمال بضرورة الاستثمار داخل سيناء الفترة المقبلة، قائلاً: "لازم أوجه رجال الأعمال لسيناء وأحول التشوه التشريعى اللى موجود عندنا اللى بيحد من الاستثمار".

وأكد حسن راتب أنه تحدث كثيرًا خلال الفترات السابقة عن وضع خطة استثمارية واضحة وعليها كل الموافقات من الجهات المسئولة فى الدولة، حتى يعمل هذا على جلب المستثمرين داخل مصر، قائلاً: "ولابد من صياغة الحركة الحياتية فى مناخ الاستثمار"، مضيفًا: "وكان لابد من توفير الحماية الكاملة لأبناء سيناء بعد استهدافهم من الإرهابيين".

وكشف رجل الأعمال حسن راتب، رئيس جمعية مستثمرى شمال سيناء ورئيس مجموعة شركات سما، أن سيناء بها الكثير من المميزات النسبية التى تنقسم إلى مميزات مكانية وقطاعية.

وأوضح أن هناك أماكن مثل "محمية الزرانيق" والمحميات الطبيعية يمكن أن تعظم دور السياحة داخل مصر، ولابد من تحويل المميزات النسبية فى سيناء إلى قدرة تنافسية فى شكل مشروعات وكيانات كبرى للاستفادة منها، فيما طالب بإقامة بعض السدود والجسور لحجز مياه السيول.

وطالب راتب كل رجل أعمال مصرى بالاستثمار فى سيناء مثل رجل الأعمال منصور عامر، رئيس مجلس إدارة مجموعة عامر جروب، ورجل الأعمال ياسين منصور، ومحمد فريد خميس رئيس الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، ورجل الأعمال صفوان ثابت رئيس مجموعة شركات جهينة للصناعات الغذائية، ورجل الأعمال محمد سعد، وسعد سلام رئيس مجلس إدارة شركة أوليمبيك جروب للاستثمارات المالية، وحسام القبانى رئيس مجلس إدارة جمعية الأورمان ورئيس مدارس الأورمان ورئيس شركة قبنورى، وجميع رجال الأعمال المصريين الآخرين وتوجيههم جميعهم لسيناء.



القاهرة اليوم
عمرو أديب: "لماذا لم يتم تحويل القائمين على عمليات التخريب لمحاكم عسكرية؟"


متابعة: أحمد عبد الرحمن

قال الإعلامى عمرو أديب، إن حرق عناصر إرهابية لبنك الإمارات دبى الوطنى بشارع الهرم، ليس هباء بل إنه مخطط، متابعا: "أقول لأى حد فى الإمارات انتو فى عنينا، ولازم نحمى الاستثمارات فى مصر".

وتساءل أديب، خلال برنامجه "القاهرة اليوم"، على فضائية "اليوم": "لماذا لم يتم تحويل من يقومون بالعمليات التخريبية للمحاكمة العسكرية؟".

وأشار أديب، إلى أن من أحرقوا البنك لديهم غل من الإمارات ومما حدث للإخوان فى أبوظبى، موضحاً أن هؤلاء متعمدون البنك ذاته، ولم يقوموا بحرق بنك قطرى، لأن لديهم غلا لمن وقفوا بجانب مصر والرئيس السيسى. وشدد الإعلامى عمرو أديب، على ضرورة إشغال الشباب بالعمل، قائلا: "أكتر حاجة بتجيب الفساد فى البلد الفراغ".

محلب لـ"عمرو أديب": تواجد قوي من الكويت في المؤتمر الاقتصادى القادم

قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء المصرى، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للكويت، فتحت مجالات للتفاهم بين البلدين، لافتًا إلى أنه ومحافظ البنك المركزى ووزيرا الإسكان والاستثمار، التقوا أمير دولة الكويت فى لقاء أكثر من ممتاز، نقل له رسالة من الرئيس السيسى، أعقبه اجتماع مع رئيس الوزراء الكويتى.

وأكد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "القاهرة اليوم"، على فضائية "اليوم"، مع الإعلامى عمرو أديب، من الكويت، أنه سيكون هناك تواجد قوى من الكويت فى المؤتمر الاقتصادى المقبل ودعم سيتم إعلانه فى توقيته، مشيراً إلى أن هناك مساندة للاقتصاد المصرى، كما أن دولة الكويت تفتح المجال للشركات والعمالة المصرية.

وأوضح "محلب"، أنه شهد مشروعين كبيرين يتم تنفيذهما لشركة المقاولين العرب بهما 7 آلاف عامل على أعلى مستوى، متابعاً: "أى مشكلات نرى أن الحق فيها ظاهر، نقوم بتوضيحها للمستثمرين".



90 دقيقة:
سمير صبرى لـ90دقيقة: "الإخوان لا يهمهم وطن وماعرفش ملة أبوهم إيه؟"


متابعة: عبد الله محمود

قال المحامى سمير صبرى إن جماعة الإخوان الإرهابية فى مصر تتمتع ببرود ووقاحة، ذلك بالإضافة إلى كل من ينتمى إليهم ويؤيدهم فى مواجهتهم القذرة ضد النظام والدولة المصرية.

وأضاف أن حركة حماس الإرهابية الذراع العسكرى لجماعة الإخوان تقوم بدفع ودعم الإرهابيين داخل سيناء بالعتاد والرجال والسلاح، مشيرًا إلى أن هؤلاء الإرهابيين ليس لهم وطن ولا دين ولا ينتمون إلى أى ملة، قائلاً "أنا معرفش ملة أبوهم إيه".

وأضاف صبرى، خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامى محمد مصطفى شردى فى برنامج "90 دقيقة"، المذاع على قناة المحور الفضائية، أن محمود الزهار القيادى بحركة حماس الإرهابية الذى تطاول على القضاء المصرى فى تصريحات صحفية له أنه حصل على الجنسية المصرية فى عهد الرئيس المعزول "محمد مرسى"، موضحًا أن الزهار يمتلك قصرا بالقاهرة الجديدة، بالإضافة إلى عدد كبير من السيارات الخاصة به، مشيرًا إلى أن أغلبية قيادات حركة حماس تهاجم مصر وفى نفس الوقت تسعى إلى أن تحصل على الجنسية المصرية، قائلا " لما أنتوا بتهاجموا مصر بتتمحكوا فيها ليه".

وأشار صبرى، إلى أن القيادات الإرهابية فى حركة حماس التابعة لجماعة الإخوان تجارتهم الأولى هى القضية الفلسطينية والتى يتكسبوا منها تماما، لافتا تقوم ببيع السلاح وتشغيل الملشيات التابعة لها التى ثبت تورطها فى أعمال إرهابية داخل الأراضى المصرية لحسابها الخاص، مشيًرا أن العناصر الإجرامية التابعة لحركة حماس هى من أقتحم السجون المصرية وقاموا بتهريب المعتقلين من جماعة الإخوان الإرهابية وهذا ما ثبت بظهور أحد المعتقلين الإرهابين التابعين لحركة حماس فى وسائل الإعلام الخاصة بهم بعد هروبه من سجن وادى النطرون فى أحداث ثورة يناير.

وأوضح صبرى أن أسماعيل هنية القيادى بحركة حماس الإرهابية تم ضبطه فى أحد الوقائع خلال حكم الرئيس الاسبق حسنى مبارك، حيث تم ضبطه وبحوزته ما يزيد عن 150 مليون دولار تم تحصيلها من الدول التى تتواطئ معهم وذلك قبل دخوله بهم إلى غزة، مشيرًا إلى أن هذا المبلغ الذى تم ضبطه بحوزة هنية كان من الممكن أن يجعل غزة تنافس باريس فى تطورها، لافتا أن قيادات حماس قاموا بسرقة هذه المبالغ لحسابهم الخاص ولم ينفقوا شيئا منها على الشعب الفلسطينى ولا قطاع غزة نهائيًا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة