6 طرق للاستمتاع بالإجازة من غير سفر وتعب ولا حتى مصاريف

الثلاثاء، 03 فبراير 2015 09:07 م
6 طرق للاستمتاع بالإجازة من غير سفر وتعب ولا حتى مصاريف معرض الكتاب
كتبت رضوى الشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعيدا عن الطرق التقليدية للاستمتاع بإجازة نصف العام الدراسى، التى يفضل فيها البعض السفر إلى أماكن سياحية مختلفة داخل القاهرة أو خارجها، حيث يمكن أن تتكبد الكثير من الأموال دون أن تستمتع فعلاً بوقتك، نحاول فى السطور التالية أن نقدم لك أفكارا خارج الإطار التقليدى، للاحتفال بإجازة نصف العام أينما كنت، دون أن تشعر بأى ملل من أى نوع.

معرض الكتاب
ربما هى فرصةجيدة للاستمتاع بالإجازة، بعيدا عن الزحام والضوضاء، كل ما تحتاجه هو زيارة إلى المعرض المقرر انعقاده قريبا، والبحث بين آلاف الكتب عما يتناسب مع أفكارك وهواياتك، فالكتاب خير جليس، وربما هى فرصة للاستمتاع بطريقة مختلفة، مع ارتفاع حصيلة معلوماتك وإطلاعك بشكل مختلف على أشياء لم تكن تعرفها من قبل.

دورى الصحاب
ولأن العقل السليم فى الجسم السليم يمكنك الاستمتاع بإجازة نصف العام مع كرة القدم التى تعد من أكثر الأشياء المحببة لدى قطاع كبير من الشباب، قسم أصدقائك إلى فرق مختلفة، ضع ترتيبا مختلف للمباريات، نظم المواعيد، ابدأ الآن.

السينما
الأمر لن يتطلب منك الكثير، فقط ابحث على موقع البحث الشهير جوجل عن قائمة أفلام الموسم، وسيكون بين يديك فى ثوان معدودة قائمة طويلة بالأعمال التى ستعرض سواء كانت مصرية أو أجنبية، كل ما عليك هو أن تقسم وقتك بينها وتخصص يوما لمشاهدة الأفلام المتنوعة وهى فكرة مضمونة للاستمتاع فى فترة الإجازة.

ساقية الصاوى
لن يكلفك الأمر كثيرا، فقط تابع الجدول الخاص بحفلات ساقية عبد المنعم الصاوى وستتعرف على أهم الحفلات التى ستقام فى الفترة المقبلة، خاصة المجانية منها، ابحث بينهم عن فريقك أو مطربك المفضل.

الكورنيش
سهرات الكورنيش مع الأصدقاء أو العائلة فكرة بسيطة ومختلفة ومبهجة أيضا، فمن الممكن أن تحدد يوما لسهرة مع الأصدقاء والتقاط الصور، ومن الممكن أيضا أن تستأجر واحدة من المراكب النيلية فى جولة مبهجة.

اتعلم حاجة جديدة
يرى البعض أن الاستمتاع يكمن فى المعرفة، فهؤلاء يرون أن وقت الإجازة يجب الاستفادة منه قدر الإمكان، فما يضيرك فى أن تفعل مثلهم وتمر بالتجربة، فابحث عن شىء جديد تتعلمه لغة جديدة أو حرفة أو حتى طريقة جديدة للطبخ، فابحث عن أقربها إليك وابدأ به على الفور.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة