أكرم القصاص - علا الشافعي

"النهار" تطلق "كل الزوايا" لتسويق أجندة مصر الاقتصادية قبل قمة مارس

السبت، 28 فبراير 2015 01:05 م
"النهار" تطلق "كل الزوايا" لتسويق أجندة مصر الاقتصادية قبل قمة مارس دينا عبد الفتاح
كتبت هنا موسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تطلق شبكة تلفزيون النهار على قناة "النهار اليوم" برنامجها الاقتصادى الجديد "كل الزوايا" ابتداء من غد الأحد، وتقدمه الإعلامية دينا عبد الفتاح، من جانبه قال الإعلامى عمرو الكحكى، رئيس قنوات النهار الفضائية إن البرنامج الجديد يستهدف تشكيل رأى عام اقتصادى قادر على دعم القيادة السياسية والحكومة فى اتخاذ القرارات الاقتصادية الهادفة إلى تهيئة المناخ الاستثمارى والاقتصادى، عبر توجيه الرأى العام والنخبة والحكومة للحظة البناء، وإدراك الواقع الذى نتعايش فيه محلياً وعالمياً ومواجهة المشكلات التى نعانى منها والبحث عن حلول عملية.

وأضاف الكحكى أن الأربعة أعوام الماضية سيطرت فيها السياسة على الحياة فى مصر فى ظل غياب تام لرؤية واضحة عن الاقتصاد، الذى تراهن عليه الدول لبناء تكتلات قوية فى مواجهة سيطرة نفوذ الدول الرأسمالية على العالم، إضافة إلى حالة الضبابية التى عاشها ليس فقط المستثمر الأجنبى ولكن المستثمر المحلى أيضا تجاه السوق المصرية الفترة الماضية.

وأشار الكحكى إلى أن البرنامج الذى سيتم اطلاقه بالتعاون مع مجلة "أموال الغد" الاقتصادية، سيركز فى بداية حلقاته، على تسويق أجندة مصر الاقتصادية من كل الزوايا، قبيل انطلاق قمة مارس، وإلقاء الضوء على الإصلاحات الاقتصادية التى تتخذها القيادة السياسية والحكومة، بما يساعد رجال المال والأعمال على ضخ مزيد من الاستثمارات فى مصر الفترة المقبلة.

وقالت الإعلامية دينا عبد الفتاح، إن البرنامج سيكون الأول من نوعه، الذى يقرب المشاهدين من عالمى المال والاقتصاد وتسمح لهم بالإطلاع على أوضاع الأسواق العالمية، مشيرة إلى أن البرنامج كما يستهدف صناع القرار ورجال الأعمال وكل المهتمين بمتابعة تطورات الأوضاع الاقتصادية، سيهتم أيضا بأحوال الشارع والشباب تحديدا، ومناقشة القرارات الاقتصادية التى تهمهم وتؤثر عليهم مما يسمح بتشكيل وعى اجتماعى قادر على الوصول للأهداف الرئيسية للدولة.

وأشارت دينا إلى ان البرنامج سيستضيف مدراء مؤسسات اقتصادية ناجحة وخبراء مميزين فى عالم الاقتصاد، وأيضا مسئولين حكوميين، مما يساعد فى إحداث تكامل اقتصادى قائم على تبادل الخبرات والمصالح المشتركة التى تخدم جميع الأطراف وبحث إمكانية علاج المشاكل وطرحها على طاولة الحكومة، وأيضا تسهيل دخول الاستثمارات للمساهمة فى بناء اقتصاد قوى يحقق التنمية المستدامة التى يطمح إليها الشعب المصرى.

ولفتت عبد الفتاح إلى أن البرنامج سيحلل يوميا عدداً من الأخبار والقضايا الاقتصادية المنوعة فى مختلف القطاعات الصناعية والتجارية والبنكية والسياحية والعقار والطاقة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وأيضا ريادة الأعمال، وذلك بهدف تعزيز التعاون والتنمية فى كافة مجالات النشاط الاقتصادى دون استثناء، وزيادة تمويل الأنشطة الإنتاجية، بما يعزز دورة السيولة النقدية، والإسهام فى زيادة حصة الطبقة المتوسطة فى المجتمع التى تعد الركيزة الرئيسية للمجتمع.

البرنامج سيعرض يوميا على الهواء مباشرة فى الحادية عشرة مساء ابتداء من غد الأحد باستثناء يومى الجمعة والسبت.


أخبار متعلقة


بالصور.. أولى حلقات Dancing with the Stars على قناة النهار الأحد المقبل.. إبراهيم سعيد ومحمد عطية وكارمن لبس أشهر المشاركين فى الموسم الثالث









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة