التعليم: إحالة مدير مدرسة بقنا للنيابة بعد واقعة تسمم الطلاب

السبت، 28 فبراير 2015 02:18 م
التعليم: إحالة مدير مدرسة بقنا للنيابة بعد واقعة تسمم الطلاب د.محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تابع طارق نور الدين معاون وزير التربية والتعليم لمديريات الوجه القبلى اليوم، الموقف بمدرسة عزبة بدر الابتدائية التابعة لإدارة قنا التعليمية، حيث زار المدرسة وتابع الحالة الصحية للطلاب الذين أصيبوا أول أمس الخميس بحالة اشتباه فى تسمم.

أكد نور الدين حسب بيان صادر عن وزارة التربية والتعليم، أن الطلاب منتظمون بفصولهم، وبسؤالهم عن أسباب الأعراض التى أصيبوا بها، أكدوا أنهم تناولوا "الطعمية والشيبسى" من خارج المدرسة، وهو ما أثبته التقرير الطبى للمستشفى.
وأشار معاون الوزير إلى أنه تم التأكد من صلاحية التغذية المدرسية بالمدرسة "اللبن والبسكويت"، بالاطلاع على تاريخ الإنتاج المدون عليها، كما قام معاون الوزير وأعضاء اللجنة المرافقة له بتناول هذه الأطعمة بأنفسهم للتأكد من سلامتها.

وكشف عن أنه تم إحالة كل من مدير المدرسة ومسئول الأمن إلى النيابة الإدارية، لأنهم سمحوا للطلاب بالخروج أثناء الفسحة وشراء المأكولات من خارج المدرسة .

وأشار نور الدين إلى أن اللجنة المكونة من مدير مديرية التربية والتعليم بقنا، ومدير عام التعليم العام، ورئيس مجلس الأمناء بالمحافظة، ومعاون الوزير، أكدت على القيام بالإجراءات الآتية: إبلاغ الشرطة لإزالة أى إشغالات للباعة الجائلين أمام أسوار المدارس، وعدم بيع أى مأكولات غير مغلفة أو غير مصرح بها داخل مقصف المدرسة، وعدم توزيع أى تغذية مدرسية على الطلاب إلا بعد التأكد من صلاحيتها، بالإضافة إلى عدم تخزينها فى المدرسة وتوزيعها على الطلاب مباشرة فى نفس اليوم .

كما التقى أعضاء اللجنة باللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا لعرض نتائج الزيارة عليه، وأكد السيد المحافظ على أنه سوف يتم التواصل مع أجهزة الأمن لإزالة إشغالات الباعة الجائلين أمام أسوار جميع مدارس المحافظة حفاظا على صحة أبنائنا الطلاب وسلامتهم.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة