فريق "جات" يقدم فرص تدريب بالشركات الكبرى لطلبة كليات الهندسة

الجمعة، 27 فبراير 2015 06:16 م
فريق "جات" يقدم فرص تدريب بالشركات الكبرى لطلبة كليات الهندسة فريق جات
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"كيف تبدأ مشروعًا بنفسك.. كيف تحصل على التمويل.. خطوات نجاحك فى مشروعك.. كيف تصبح رائد أعمال هذا ما تتضمنه التدريبات التى يوفرها فريق " Gat" لطلبة كليات الهندسة فى الجامعات، حيث استفاد منها هذا العام 400 طالب، كما نظم الفريق أيضًا زيارات للطلبة لأكثر من 17 شركة هندسية.

ويهدف فريق Gate الذى أطلقه طلبة كلية الهندسة بجامعة القاهرة، إلى توفير تدريبات للطلبة من كليات الهندسة من جميع التخصصات والأقسام بهدف تقليل الفجوة بين الدراسة وسوق العمل.

محمد السيد، أحد مسئولى العلاقات العامة فى فريق "Gate"، قال لـ"اليوم السابع"، إن التدريبات الأخيرة التى وفرها الفريق للطلبة فى عدد من الشركات والمصانع الكبرى، تهدف لتعريف الطلبة على سوق العمل بدلاً من الاكتفاء بالمناهج النظرية، وبالتالى تصبح لديهم خبرة تمكنهم من دخول سوق العمل بسهولة بعد التخرج.

وأوضح أن التدريبات شملت كل أقسام الهندسة: مدنى، عمارة، كهرباء، ميكانيكا، حاسبات، بترول، طيران وغيرها، مشيرًا إلى أن التدريب لا يقتصر فقط على طلبة هندسة القاهرة بل ضم أيضًا هندسة حلوان، عين شمس، شبرا، هندسة الأزهر، بنها، قناة السويس علاوة على طلبة كليات الهندسة الخاصة.
وتابع أن فريق "Gate" يعمل حاليًا على تنظيم تدريبات جديدة فى ريادة الأعمال بالتعاون مع مؤسسة أوتاد، وهى شركة متخصصة فى مجال ريادة الأعمال ومجال الخدمة المجتمعية وتساهم فى إنشاء المشروعات ودعمها.

وأشار إلى أن التدريبات تعلم الطلبة مهارات عديدة مثل: كيف يبدأ مشروع، وكيف يحصل على تمويل أو يقنع مستثمر بفكرته ويشرحها فى أقل وقت وبأحسن صورة.





موضوعات متعلقة:
مبادرة لتأهيل طلبة التعليم الفنى بتوقيع "هندسة
النشاط الطلابىSetup بجامعة القاهرة يبدأ تدريب الأعضاء الجدد











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة