بث الحلقة التسجيلية الأولى من "أمير الشّعراء" فى موسمه الـسادس

الخميس، 26 فبراير 2015 05:15 م
بث الحلقة التسجيلية الأولى من "أمير الشّعراء" فى موسمه الـسادس لجنة تحكيم المسابقة
كتب محمد سعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلقت رحلة البحث عن أمير الشعراء فى الموسم السادس، من خلال بدء عرض الحلقات التسجيلية للمقابلات المباشرة التى أقيمت فى العاصمة الإماراتية، خلال الفترة من 31 يناير إلى 4 فبراير 2015.

وبثت قناة بينونة الفضائية الإماراتية، مساء أمس الأربعاء، الحلقة التسجيلية الأولى من البرنامج، من تنظيم وإنتاج لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية فى أبوظبى، وتصدّر بث الحلقة إهداء من إدارة وفريق برنامج "أمير الشعراء" لروح الفقيد محمد خلف المزروعى الذى أطلق البرنامج فى عام 2007 والعديد من أهم المشاريع الثقافية العربية والعالمية، وأكد البرنامج أن ذكرى الراحل لن تغيب أبداً لما قدّمه من إنجازات سوف يخلدها التاريخ.

	لجنة التحكيم - 2015-01 - اليوم السابع

لجنة التحكيم



وتضمّنت الحلقة التسجيليّة الأولى العديد من الفقرات المتنوّعة والكثير من المفاجآت والمتعة والإثارة، والمواقف الجميلة والطريفة التى حدثت خلال مقابلات لجنة التحكيم والتى ضمّت فى عضويتها لهذا الموسم كل من الدكتور على بن تميم من الإمارات، الدكتور عبد الملك مرتاض من الجزائر، والدكتور صلاح فضل من مصر، والكثير من مجريات أحداث كواليس المقابلات مع الشعراء الـ300 الذين اختارتهم لجنة الفرز العليا من بين الآلاف من الشعراء المشاركين الذين تقدموا للمسابقة، وما يتضمنها من مفارقات ومواقف طريفة تعرض لها المتسابقون، كانت حاضرة فى الحلقة الأولى.

من جانبه كشف سلطان العميمى، مدير أكاديمية الشعر فى أبوظبى، أنّ الموسم السادس من "أمير الشعراء" شهد أعلى نسبة مشاركة من الشعراء المصريين والسعوديين، بالنظر للمكانة المميزة التى يتبوأها البرنامج فى المشهد الثقافى العربى، مؤكداً أهمية مشاركة قنوات تليفزيونية من السعودية ومصر للمرّة الأولى فى بث حلقات البرنامج التسجيلية والمباشرة، واستقطاب المزيد من متذوقى الشعر العربى الفصيح.

	جانب من المشاركين فى المسابقة - 2015-01 - اليوم السابع

جانب من المشاركين فى المسابقة



وعرضت الحلقة لآراء اللجنة، حيث قال الدكتور عبدالملك مرتاض، لقد سمعنا شعراً حقيقياً ومتميزاً، طبعاً هناك نصوص غير مجازة، لكن الشعراء تناولوا ذاتهم ومشاكلهم وحياتهم اليومية، وهذا ما ميّز بعض المشاركات التى أتت بلغة جزلة وجميلة وعابقة بالشعر الجميل.
جانب من المشاركين - 2015-01 - اليوم السابع

جانب من المشاركين



وأضاف الدكتور صلاح فضل، "هناك شاعر واحد تطرق فى نصه لما يعيشه العالم العربى اليوم من صعوبات، وبالشعراء نستطيع أن نحارب العنف وننقذ الشارع العربى، وبالشعر نستطيع أن نعيد فتح أبواب الأمل".


موضوعات متعلقة..



غداً قنوات إماراتية وسعودية ومصرية تشارك فى بث حلقات "أمير الشعراء"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة