بالصور .. تجديد حاجز الأمواج يثير الجدل بالإسكندرية ..ونادى اليخت : "حصلنا على الموافقات"

الأربعاء، 25 فبراير 2015 07:22 م
بالصور .. تجديد حاجز الأمواج يثير الجدل بالإسكندرية ..ونادى اليخت : "حصلنا على الموافقات" الكتل الخراسنية امام شاطئ نادى اليخت
الإسكندرية ـ جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثار وضع كتل خرسانية بمياة شاطئ نادى اليخت بمنطقة القلعة، الجدل داخل محافظة الإسكندرية، لما قد يمثلة ذلك من ردم جزء من البحر، أو الإهمال فى الآثار الغارقة بالمنطقة .

الدكتور مصطفى منصور، مدير نادى اليخت، قال فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إن النادى يقع على الميناء الشرقى، و هو قديم له حاجز حماية تم وضعة فى المياة منذ 1956، الا أنه بسبب عوامل التعرية تعرض للكسر وحدث له هبوط أرضى ما أثر على المبانى الانشائية داخل النادى.

وأوضح منصور ان النادى تقدم بطلب الى المحافظة منذ حوالى العامين لتجديد حاجز الحماية، حيث النادى يتبع مديرية الشباب و الرياضة و الدولة، و لا يجوز الحصول على موافقات من الهيئات المعنية الا من خلال المحافظة التى تملك الأرض.

و أكد مدير النادى ان الحصول على موافقات الجهات المعنية المتمثلة فى القوات المسلحة و وزارة البيئة وهيئة الاثار، و جهاز حماية الشواطئ استغرق عامين قبل الحصول على الموافقات النهائية مؤخرا، و حاليا يتم وضع كتل خرسانية لحماية الحاجز من التأكل فوق الحاجز القديم .

الكتل الخراسنية امام شاطئ نادى اليخت - 2015-01 - اليوم السابع

الكتل الخراسنية امام شاطئ نادى اليخت



تجديد حاجز الحماية - 2015-01 - اليوم السابع

تجديد حاجز الحماية



اعمال التجديد للحفاظ على المبانى الانشائية - 2015-01 - اليوم السابع

اعمال التجديد للحفاظ على المبانى الانشائية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة