الرئيس الإندونيسى: لن يتم تأجيل عمليات إعدام 11 متهما بقضايا مخدرات

الثلاثاء، 24 فبراير 2015 09:10 ص
الرئيس الإندونيسى: لن يتم تأجيل عمليات إعدام 11 متهما بقضايا مخدرات جوكو ويدودو الرئيس الإندونيسى
جاكرتا (وكالات الأنباء)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الرئيس الإندونيسى جوكو ويدودو اليوم الثلاثاء، إنه لن يتم تأجيل الإعدام المزمع لأحد عشر مدانا معظمهم بتهم تتعلق بالمخدرات وحذر الدول الأجنبية من التدخل فى حق بلاده فى استخدام عقوبة الإعدام.
وقال ويدودو "أول شيء على أن أقول بحزم هو ضرورة عدم وجود أى تدخل فيما يتعلق بعقوبة الإعدام لأن تطبيق قانوننا حقنا السيادى."وأضاف إنه تلقى اتصالات من زعماء فرنسا والبرازيل وهولندا بشأن عقوبة الإعدام.

وكانت تقارير اعلامية محلية ذكرت اليوم الثلاثاء، إن إندونيسيا تعيد النظر فى شراء معدات عسكرية من البرازيل وسط خلاف دبلوماسى بشأن إعدام تجار مخدرات برازيليين مدانين.

واستدعت إندونيسيا سفيرها المكلف فى البرازيل الأسبوع الماضى بعد رفض الرئيسة ديلما روسيف قبول أوراق اعتماده.

وأعدم المواطن البرازيلى ماركو آرتشر كاردوسو موريرا /53 عاما/ فى إندونيسيا الشهر الماضى، بينما ينتظر مواطنه رودريجو جولارتى موعدا مع فرقة الإعدام رميا بالرصاص فى إندونيسيا.

ونقلت صحيفة كومباس اليومية عن وزير الخارجية ريتنو مارسودى قوله إن "اندونيسيا ستعيد تقييم كل جوانب علاقاتنا الثنائية مع البرازيل". وقال نائب الرئيس يوسف كالا ان الحكومة "تفكر" فى تأجيل شراء معدات دفاعية من البرازيل، بحسب الصحيفة.

وكانت اندونيسيا قد طلبت شراء 16 طائرة مقاتلة من طراز "سوبر توكانو" ونظام صواريخ متعدد القاذفات من البرازيل كجزء من جهودها لتحديث جيشها.

ووصفت وزارة الخارجية الاندونيسية رفض روسيف قبول أوراق اعتماد السفير توتو ريانتو عندما كان بالفعل فى القصر الرئاسى بـالإذلال "غير المقبول".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة