الأردن:حملة لتصويب أوضاع العمالة الوافدة من كل الجنسيات من الأربعاء

الإثنين، 23 فبراير 2015 11:32 ص
الأردن:حملة لتصويب أوضاع العمالة الوافدة من كل الجنسيات من الأربعاء صورة أرشيفية - عمالة
عمان (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنفذ وزارة العمل الأردنية بدءا من بعد غد الأربعاء حملة لتصويب أوضاع العمالة الوافدة المخالفة لقانون العمل بالتنسيق مع الجهات المعنية ، ولمدة شهرين.

كما أعلنت الوزارة عن المباشرة بتنفيذ القرار القاضى بضرورة إبراز العامل الوافد لتصريح العمل سارى المفعول كشرط للحصول على الخدمات من كافة الجهات الرسمية والخاصة.

وأكدت الوزارة فى بيان صحفى تناقله صحف أردنية صادرة اليوم الاثنين أن القرارات المذكورة ، الموافق عليها من قبل مجلس الوزراء تنص فى الجزء المتعلق بحملة تصويب الأوضاع على الاكتفاء باستيفاء رسوم تصريح العمل الجديد دون أثر رجعى لمن يصوب أوضاعه من العمال خلال الشهر الأول من المهلة الممنوحة ، فيما سيتم استيفاء رسم تصريح جديد ، ورسم سنة سابقة خلال الشهر الثانى من المهلة الممنوحة.

وأشارت الوزارة إلى أن حملة التصويب ستشمل كافة الجنسيات من العمال الوافدين الذين حصلوا على مستحقاتهم من الضمان الاجتماعى ولم يغادروا البلاد ، والاستخدام لأول مرة بغض النظر عن كيفية دخول العامل البلاد باستثناء الجنسيات المقيدة بحيث تعرض الطلبات فى هذه الحالة على اللجان المختصة فى الوزارة.

وتشمل الحملة أيضا - وفق البيان - العمال الذين صدر بحقهم قرار تسفير ولم ينفذ قبل بدء عملية التصويب ، على أن يتم وقف استقبال طلبات استقدام العمال من كافة الجنسيات خلال فترة التصويب باستثناء طلبات الاستقدام فى المناطق الصناعية المؤهلة وعاملات المنازل.

ودعت الوزارة أصحاب العمل والعمال الوافدين إلى المسارعة فى الاستفادة من فترة التصويب والمبادرة إلى مراجعة مديريات العمل فى المملكة كل حسب مكان عمله لتصويب أوضاعهم ، تجنبا للتعرض للإجراءات القانونية بحق المخالفين.

وأكدت أنه خلال الفترات المذكورة ستستمر حملات التفتيش ضمن إجراءاتها المعهودة بهدف الاستمرار فى ضبط السوق والحد من تشغيل العمال الوافدين غير الحاصلين على تصاريح عمل.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة