سيدفؤاد: "الأقصر الأفريقى" كان سبَّاقا فى استضافة العالمى عبدالرحمن سيساكو

الأحد، 22 فبراير 2015 03:20 م
سيدفؤاد: "الأقصر الأفريقى" كان سبَّاقا فى استضافة العالمى عبدالرحمن سيساكو المخرج العالمى عبد الرحمن سيساكو مع السيناريست سيد فؤاد والنجمة هند صبرى
كتب جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح السيناريست سيد فؤاد رئيس مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، أن المهرجان كان سباقا فى دعوة المخرج العالمى الإفريقى عبد الرحمن سيساكو للدورة الأولى من عمر المهرجان، وعرف الوسط السينمائى المصرى بهذا المخرج الذى كان مقصورا معرفته لدى النقاد الكبار فقط.

وأكد فؤاد أن مشاركة فيلم (تمبكتوا) للمخرج عبد الرحمن سيساكو ضمن أفلام المهرجان والذى حصل مؤخرا على جائزة سيزار الشهيرة وينافس اليوم الأحد، على أوسكار أفضل فيلم أجنبى يعد شرفاً للسينما الإفريقية والعربية وعرض فيلمه بالمهرجان يعد حدثا سينمائيا مهما.

وأوضح رئيس مهرجان الأقصر أن المهرجان بالفعل فى طريقه للتعاقد مع الشركة العالمية التى توزع الفيلم فى مصر لتسهيل مهمة عرضه فى المهرجان، ليتاح لجمهور المهرجان والشعب الأقصرى مشاهدة الفيلم المهم الذى يحصد الجوائز .

يذكر أن المهرجان تنظمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين منذ عام 2010، بدعم من وزارات الثقافة والسياحة والشباب والخارجية ونقابة المهن السينمائية، وبالتعاون مع محافظة الأقصر ورعاية البنك الأهلى المصرى، ويرأس مجلس أمناء المهرجان الدكتور عصام شرف رئيس وزراء مصر الأسبق.


أخبار متعلقة :

مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية يعلن عن أسماء لجان التحكيم











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة