الأربعاء القادم.. تمرين تعبوى سعودى لمواجهة تنامى التنظيمات المتطرفة

الأحد، 22 فبراير 2015 11:40 م
الأربعاء القادم.. تمرين تعبوى سعودى لمواجهة تنامى التنظيمات المتطرفة قوات سعودية
الرياض أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن إجراء تمرين تعبوى، يوم الأربعاء القادم، بمنطقة الحدود الشمالية يضم كافة قطاعات الأمن الداخلى برعاية وإشراف الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولى ولى العهد النائب الثانى لرئيس الوزراء وزير الداخلية ويستمر 21 يوما.

وتأتى هذه التمرينات - بحسب المتحدث الأمنى لوزارة الداخلية اللواء منصور التركى - إنطلاقا من مسؤوليات الجهات الأمنية فى المحافظة على الأمن والاستقرار بالمملكة، وبناء على ما يتطلبه الوضع الأمنى بالمنطقة من الارتقاء بجاهزية واستعداد رجال الأمن، والمحافظة على عزيمتهم العالية، ورفع مستوى التنسيق فيما بينهم وذلك فى مواجهة التنامى الملحوظ فى نشاطات الجماعات والتنظيمات المتطرفة، ومحاولاتها المستميتة لاستهداف المملكة بجرائمهم الإرهابية للنيل من أمن مواطنيها ومقدراتهم.

وأوضح التركى أن التمرين التعبوى الأول المشترك لقوى الأمن الداخلى (وطن 85) سيشارك فيه (1500) رجل أمن يمثلون القوات المشاركة فى التمرين من قطاعات حرس الحدود، وقوات الأمن الخاصة، الأمن العام (قوات الطوارئ الخاصة ودوريات الأمن)، قوات أمن المنشآت، طيران الأمن، الدفاع المدنى، الجوازات، مركز القيادة والسيطرة بوزارة الداخلية، مساندة من الهيئة العليا للأمن الصناعى ومصلحة الجمارك.. وتشمل فعاليات التمرين العديد من التدريبات والفرضيات الأمنية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة