7 أسلحة طبيعية لتحصين الجسم من الأمراض.. الأفوكادو لصحة القلب.. وعصير البنجر يخفض ضغط الدم.. والسالمون لالتهابات المفاصل.. والجرجير لتقليل الوزن الزائد.. ولتقوية الذاكرة عليك بالشيكولاتة الساخنة

السبت، 21 فبراير 2015 12:06 م
7 أسلحة طبيعية لتحصين الجسم من الأمراض.. الأفوكادو لصحة القلب.. وعصير البنجر يخفض ضغط الدم.. والسالمون لالتهابات المفاصل.. والجرجير لتقليل الوزن الزائد.. ولتقوية الذاكرة عليك بالشيكولاتة الساخنة الأفوكادو
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كانت الدول قديماً تبنى حصوناً منيعة ودفاعات قوية لتأمين حدودها وصد غارات الأعداء، وكذلك الحال بالنسبة لجسم الإنسان فهو لا يستغنى عن الأسلحة الدفاعية التى تحمى جهازه المناعى وتحصنه من الأمراض التى قد تجعل الشخص طريح الفراش، وكشف تقرير طبى نشر مؤخراً أن الأطعمة الصحية قد تعد هى الحصن المنيع الأمثل لمحاربة العديد من الأمراض التى لا يقوى الجسم على صد هجومها.

وأوضح التقرير الذى أشرفت عليه الطبيبة البريطانية سالى نورتون، المتخصصة فى جراحات السمنة أن هناك أطعمة تم إثبات فاعليتها من خلال إجراء الكثير من الأبحاث الطبية الموثقة، وتم نشرها بمجلات طبية ذات مصداقية كبيرة، وتشمل:

أبرز الأطعمة المقاومة للأمراض

1.الأفوكادو: يساهم فى خفض مستويات الكولسترول بالدم، وهو يحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية ويعزز صحة القلب بشكل عام.

زيت السمك يقاوم الأمراض

2. أسماك السالمون والسردين تحد من خطر الإصابة بالتهاب وتورم وتصلب المفاصل، ويحد بشكل عام من فرص الإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدى، نظراً لاحتوائها على مستويات جيدة من زيت السمك، ونشرت هذه النتائج بالمجلة الطبية " Annals of Rheumatoid Diseases".

3. عصير البنجر: يساهم تناول كوب واحد من عصير الشمندر فى خفض ضغط الدم المرتفع، وفقاً لدراسة طبية أشرف عليها باحثون من جامعة لندن، حيث يحتوى هذا العصير على مستويات عالية من النترات التى تساهم فى استرخاء وتمديد الأوعية الدموية.

4.اللوز: تناول حفنة يد من اللوز بشكل يومى منتظم يساهم فى خفض ضغط الدم المرتفع، وفقاً للدراسة الطبية التى أشرف عليها باحثون من جامعة استون البريطانية.

5. مشروب الشيكولاته الساخنة: يساهم فى تقوية الذاكرة وحماية الإنسان من مشاكل النسيان، كما أنه يعزز صحة القلب والأوعية الدموية، ويحد من فرص الإصابة بالأزمة القلبية والسكتة الدماغية، وفقاً لبحث علمى أشرف عليها باحثو جامعة هارفارد الأمريكية، أحد أعرق الجامعات فى العالم، وذلك نظراً لاحتوائها على مستويات عالية من مركب "فلافانول" المضاد للأكسدة.

الجرجير أبرز أسلحة الطبيعة لمقاومة للأمراض

6. الخضروات الورقية ذات اللون الأخضر مثل الجرجير، تساهم فى التمتع بالرشاقة والتخلص من الوزن الزائد، حيث تحتوى على النترات، والتى تساهم فى تحويل الدهون البيضاء إلى نوع آخر من الخلايا يماثل الخلايا البنية تقريباً، والمعروف بدورها فى تسريع عملية التمثيل الغذائى وتحفيز حرق الدهون.

7. عصيدة الشوفان باللبن: تساهم فى ضبط مستويات السكر وهرمون الأنسولين بالدم، وهو ما يحد من خطر الإصابة بمرض السكر من النوع الثانى، نظراً لاحتوائها على مستويات مرتفعة من المغينسيوم.



موضوعات متعلقة
خيرات الطبيعة تحارب السرطان.. فاكهة استرالية تعالج المرض الخبيث خلال 4 ساعات.. والكريز والجزر والخوخ وعين الجمل للوقاية من سرطان الثدى والبروستاتا والقولون.. واستخلاص عقاقير فعالة من الشاى الأخضر










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة